الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد فيتامين د في دعم صحة القلب.. لماذا يجب عدم انخفاض مستوياته بالجسم؟

السبت 07/أكتوبر/2023 - 03:29 ص
فيتامين د
فيتامين د


يعمل فيتامين د على دعم صحة القلب ويساعد في تنظيم ضغط الدم، ودعم جهازا المناعة، كما أن انخفاض مستوياته في الجسم يتسبب في مشاكل صحية خطيرة، منها الإصابة بأمراض القلب، في حين أن ممارسة التمارين الرياضة وتناول فيتامين د مفيد في تحسين صحة القلب.

ولابد من الحفاظ على مستويات فيتامين د، بجانب ممارسة التمارين الرياضية يوميا للحفاظ على صحة القلب، كما أن هناك أدلة تشير لوجود صلة بين نقص فيتامين د وأمراض القب.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية تفاصيل حول علاقة التمارين الرياضية وفيتامين د بتحسين ودعم صحة القلب حسب ما نشره موقع تايمز اوف إينديا.

طبيب يكشف فوائد فيتامين د في دعم صحة القلب

ومن جهته، يقول الدكتور سانجاي كومار، استشاري أمراض القلب بمستشفى فورتيس إسكورتس فريد آباد، إن ممارسة الرياضة مفيدة للحماية من خطر أمراض القلب، فمن المعروف أن النشاط البدني المنتظم هو عامل مهم بهدف تعزيز صحة القلب وخفض ضغط الدم، والحفاظ على وزن مثالي، فضلا عن دعم وظيفة القلب والأوعية الدموية.

فيتامين د

وأكد أن هناك العديد من الدراسات كشفت وجود علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين د وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يجب تناول الجرعات المناسبة حسب وصف الطبيب.

وأكد أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الهواء والتعرض للشمس للحصول على فيتامين د أمر طبيعي لتعزيز الصحة بشكل عام.

وأشار إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على مستويات كافية من فيتامين د، لهما فائدة بالغة في دعم صحة القلب، حيث يجب تخصيص وقت مناسب للتعرض للأشعة لتجنب تلف الجلد، حيث يكمل كل منهما الآخر في دعم صحة القلب.