الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 فوائد صحية لعصير الرمان.. بينها تحسين الخصوبة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 06:00 ص
عصير الرمان
عصير الرمان


عصير الرمان مزيج قوي من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية متعددة عند تناولها باعتدال. في الواقع، تعتبر من أفضل الفواكه التي لها فوائد طبية. حتى الدراسات وجدت أن هناك فوائد عديدة لعصير الرمان.

يستعرض صحة 24 أبرز فوائد شرب عصير الرمان وفق موقع "health shots"

فوائد شرب عصير الرمان:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة

يحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان وغيره من الحالات، ويمكن أن يمنع نمو الخلايا ويكون له تأثيرات مضادة للسرطان.

  • يعزز صحة القلب

شرب عصير الرمان باعتدال يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب حيث يحتوي على مركبات البوليفينول التي تساعد على صحة القلب. 

  • مفيد لصحة الكلى

الرمان يحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى وإدارة صحة الكلى، بالإضافة إلى أنه مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة.

  • التحكم في مستويات ضغط الدم

عصير الرمان يحتوي على كربوهيدرات معقدة تساعد على تحسين الحديد في الدم وتقليل مستويات ضغط الدم، بالإضافة إلى أن شربه بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

  •  فقدان الوزن

الرمان غني بالألياف وهو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن. كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول التي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الجسم على فقدان الدهون. 

  • يعزز المناعة

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي مما يساعد على محاربة الأمراض عن طريق تقوية جهاز المناعة لديك. 

  • يحسن الخصوبة

الرمان يمكن أن يحفز الدافع الجنسي الصحي ويساعد على إنتاج حمض الفوليك اللازم للحمل كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الرحم وتعزيز بطانة الرحم.