الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الموافقة على اختبار منزلي جديد للكشف عن الكلاميديا ​​والسيلان

السبت 18/نوفمبر/2023 - 04:30 م
مرض السيلان
مرض السيلان


أصبح الآن بإمكان الأشخاص الذين يرغبون في إجراء اختبار الكشف عن الأمراض المنقولة جنسيًا، الكلاميديا والسيلان، القيام بذلك دون مغادرة منازلهم.

يُطلق عليه اسم Simple 2، وهو أول اختبار تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويستخدم عينة تم جمعها في المنزل لاختبار الأمراض المنقولة جنسيًا، بخلاف اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية.

 يمكن شراء الاختبار بدون وصفة طبية من المتاجر أو طلبه عبر الإنترنت وتسليمه في عبوة سرية. يتم جمع مسحة مهبلية أو عينة بول ثم إرسالها للاختبارات المعملية باستخدام ملصق الشحن المدفوع مسبقًا.

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة النهائية المطلوبة، والمنتج معروض للبيع بالفعل على الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة، LetsGetChecked. 

المدرج هو 99 دولارًا أمريكيًا مع الشحن المجاني لمجموعة أدوات اختبار واحدة، ويقدم الموقع اشتراكًا مخفضًا للحصول على مجموعة كل 3 أشهر مقابل 69.30 دولارًا أمريكيًا لكل مجموعة.

الأمراض المنقولة جنسيًا وعلاجها - ماجيكال كلينيك

وتظهر بيانات مركز السيطرة على الأمراض أن حالات السيلان ارتفعت بنسبة 28% منذ عام 2017، لتصل إلى 700 ألف حالة خلال عام 2021. كما أن مرض الكلاميديا آخذ في الارتفاع، حيث ارتفع بنسبة 4% من عام 2020 إلى عام 2021، مع 1.6 مليون إصابة سنوية. 

تنتقل كل من الكلاميديا والسيلان عن طريق ممارسة الجنس، بما في ذلك الجنس عن طريق الفم، دون استخدام الواقي الذكري، وهما شائعان بشكل خاص لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا.

في كثير من الأحيان، لا يكون لمرض السيلان والكلاميديا أي أعراض. لكن العلامات يمكن أن تشمل الإفرازات المهبلية أو الجزائية أو الإحساس بالحرقان أثناء التبول الذي يمكن الخلط بينه وبين حالات أخرى، لذا فإن الاختبار مهم، وفقًا لصحائف حقائق مركز السيطرة على الأمراض.

حقائق يجب معرفتها عن الأمراض المنقولة جنسيًا

تؤثر هذه الحالات على الرجال والنساء على حد سواء ويمكن علاجها بالأدوية. لكن النساء اللاتي لا يحصلن على علاج للكلاميديا يتعرضن لخطر الإصابة بأضرار دائمة في أجهزتهن التناسلية. 

يمكن أن يؤدي مرض السيلان إلى الإصابة بمرض التهاب الحوض لدى النساء، مما يزيد من خطر الإصابة بالعقم. الرجال الذين لا يتم علاجهم يمكن أن يعانون من العقم أيضًا يمكن أن ينتقل كل من مرض السيلان والكلاميديا من المرأة الحامل إلى الجنين.