السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تناول دقيق جوز الهند لوزن مثالي ولمرضى السكر.. فوائد مذهلة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:00 ص
دقيق جوز الهند
دقيق جوز الهند


فوائد دقيق جوز الهند لوزن مثالي ولمرضى السكر، حيث له فوائد صحية متعددة لا يقتصر على الوزن فقط، حسب ما نشر في WIO News.

 فوائد دقيق جوز الهند للصحة

ويستعرض موقع «صحة 24»، أبرز فوائد دقيق جوز الهند، حيث إنه غني بالألياف ويسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، فضلا عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن، كما توجد به نسبة أقل من الكربوهيدرات.

1- دقيق جوز الهند لا يحتوي على الجلوتين، مما يساعد من يعانون من حساسية الجلوتين، كما له فائدة لمن لديهم اضطراب في الجهاز الهضمي، حيث يستمتع الشخص بالمخبوزات دون الشعور بمشكلات صحية.

2- غني بالألياف التي تعزز عملية الهضم لديك، وتشعرك بلامتلاء في المعدة وعدم الإفراط في الطعام مما يساعد على وزن صحية ومثاليين ومنع زيادة الوزن، فضلا عن تنظيم مستويات السكر في الدم، وهذا الدقيق خيار رائع لمن لديهم ارتفاع في نسبة السكر.

3- توجد في دقيق جوز الهند الفيتامينات والمعادن، ويحتوي على البروتين والدهون الصحية أيضا، وهو له قيمة غذائية رائعة حين تناوله وإدراجه ضمن النظام الغذائي، لما به من محتويات مفيدة للصحة وتجعل الشخص يتبع نظاما صحيا متكاملا.

4- ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومفيد لمن لديهم السكر لأنهم يحلمون بادارة السكر بشكل جيد دون ارتفاع نسبته في الدم.

5- وبالمقارنة مع الدقيق العادي، فإن هذا النوع توجد به نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ويكن مفيدا لمن يتبعون نظاما صحية متوازنا منخفض الكربوهيدرات، وهذا يسهم في التحكم في مستويات السكر في الدم، فضلا عن إدارة الوزن بشكل جيد.

وينصح بإدراجه في الأطباق المتعددة سواء كانت المالحة أو التي يوجد بها سكر، نظرا لما به من نكهة جيدة فهو يستخدم في المخبوزات ومع اللحوم ومع الخضار أيضا، ويعتبر خيارا جيدا لمن يتبع حمية غذائية ويحتاج لوزن مثالي في وقت سريع، مع المتابعة مع طبيب التغذية لمعرفة الجرعة المحددة وهل يتناسب مع المريض ونظامه الغذائي أم لا؟