الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لخفض الوزن بسهولة.. خبير تغذية يوضح

الجمعة 02/فبراير/2024 - 02:20 م
فقدان الوزن
فقدان الوزن


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مجموعة من النصائح والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على وزن صحي خال من الدهون، وتجنب الحصول على سعرات حرارية عالية، لصحة أفضل ووزن مثالي.

فقدان الوزن

نصائح لخفض الوزن بسهولة

كشف الدكتور إريك بيرغ، خبير التغذية ومتخصص في إنقاص الوزن، عن مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لإنقاص الوزن، وحرق الدهون في الجسم، للحصول على وزن مثالي، حيث ينصح باتباع مجموعة من الخطوات السريعة لتحقيق وزن مثالي.

وأوضح أنه يجب الحفاظ على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فضلا عن تناول البروتين باعتدال، أي بحجم كف اليد مرتين للرجال، فضلا عن الحفاظ على نسبة الكربوهيدرات أقل من 50 جم، مع تناول الدهون التي تأتي مع البروتين.

وينصح بضرورة تناول الخضراوات الورقية والسلطات، للحصول على الألياف، مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية طول الوقت، وفي حالة كنت تجلس ساعات طويلة في العمر، فلابد أن تقرر أخذ قسط كافي من الراحة كل فترة.

تجنب الأطعمة المعلبة ذات السعرات الحرارية العالية

ويشير إلى أنه يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة في المنزل، وعدم تناول إلا الطعام الصحي المناسب، وتجنب الأطعمة المعلبة والجاهزة المتواجد بها سعرات حرارية عالية، فضلا عن إضافة للنظام الغذائي خل التفاح للحصول على وزن منخفض، حيث إن ذلك يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.

تجنب الأطعمة المعالجة بمبيدات الأعشاب

وينصح بضرورة تجنب الأطعمة المعالجة بمبيدات الأعشاب، نظرا لاحتوائها على «الغليفوسات»، Glyphosate، كعنصر نشط، حيث يعمل كمضاد حيوي ويؤدي لحدوث التهابات في الأمعاء.