الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الوقت المناسب لتناول أوميجا 3.. وإليك أبرز الفوائد

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:30 ص
اوميغا 3
اوميغا 3


ننشر ضمن النقاط التالية الوقت مناسب لتناول أوميجا 3، وأبرز فوائد أوميجا 3، حيث تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة، التي لا يجب التغافل عنها  للحصول عليها عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليها.

فوائد أوميجا 3

وكشف موقع «ويب مد»، عن فوائد أوميجا 3 المذهلة للجسم، ومن أبرز فوائدها هو الحماية من مخاطر الإصابة بأمراض العقل، والحماية من التعرض لمرض الخرف والزهايمر، ومفيد لتعزيز صحة المخ، وتعزز الذاكرة وقدرة الشخص على التركيز.

ووفقا للموقع، تبين أن الاوميغا 3 تعزز مناعة الطفل، وتعمل على زيادة وزنه وتجعله في حالة صحية جيدة، فضلا عن الحفاظ على صحة العيون وخاصة مع التقدم في العمر، والحماية من فقدان النظر.

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

وعن أفضل الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، من الممكن إدراج كلا من السلمون والسردين والتونة للنظام الغذائي، لما بهم من أوميغا 3، بجانب تناول زيت الصويا والزبيب والجوز والخضراوات الداكنة مثل السبانخ.

فوائد أوميجا 3  الصحية

وللاميغا 3 فوائد صحية مذهلة، حيث تعمل على تقليل التهاب المفاصل الروماتويدي، والعمل على تقوية المفاصل والحفاظ على صحة القلب، وخفض مستوى الدهون الثلاثية.

فوائد أوميغا 3  الصحية

الوقت المناسب لتناول أوميجا 3

وفي حالة الرغبة في الحصول على فيتامينات اوميغا 3، لابد من معرفة الوقت المناسب لتناول أوميغا 3، حيث ينصح خبراء الصحة بأنه لابد من الحرص على تناولها في وجبة الإفطار، نظرا لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون وللحفاظ على فوائدها الصحية المذهلة.