الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تغذية الأطفال من 6 لـ 9 شهور.. نشويات وبروتين

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 09:00 م
تقديم الطعام للطفل
تقديم الطعام للطفل


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول تغذية الأطفال حتى عمر 9 شهور، حيث إنه مع بداية تقديم الطعام للطفل، لابد من معرفة الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل من عمر 6 لـ 9 شهور، لكي يحصل الطفل على الفوائد الغذائية المفيدة، والحفاظ على صحة الطفل وتقوية مناعته بجانب الرضاعة الطبيعية.

ومع بداية الشهر السادس، يتم إدخال الطعام للطفل، حيث يجب تغذية الطفل حتى عمر 9 شهور، لكي يكتسب مناعة ويحصل على فوائد صحية.

تغذية الأطفال حتى عمر 9 شهور

يقول الدكتور شادي علي أبو علي، حاصل على دكتوراة الزمالة المصرية لطب الأطفال وحديثي الولادة، إن الأطفال من عمر 6 لـ 9 شهور لابد من تغذيتهم بتقديم البروتين، واللبن والعنب والتين، فيجب تقديم 4 وجبات كل وجبة من 5 لـ 7 ملاعق.

ويوضح أنه يجب تقديم النشويات للطفل، مع تقديم له البروتين والدجاج والسمك والحمص والفول والفاصوليا والعدس، كما يمكن تقديم الألبان منها الزبادي والجبنة بدون ملح او ملح قليل، مشيرا إلى أنه يؤكد على ضرورة تقديم الفاكهة للطفل من المانجو والفراولة والمشمش، فضلا عن تقديم التين والخوخ والبطيخ؛ ناصحا بضرورة الهرس جيدا أو ضربهما في الخلاط تسهيلا على الطفل. 

تقديم الطعام للطفل 

تغذية الأطفال من 8 لـ 10 شهور 

وعن تغذية الأطفال من عمر 8 لـ 10 شهور، تبين ان الأطفال في هذا العمر يمكن تقديم لهم الخضروات والفواكه المسلوقة والمهروسة والبيض، بجانب تقديم لهم المكرونة المسلوقة، مع تقديم له الجبن حيث يجب هرس الطعام جيدا للطفل لكي يسهل تناوله.