الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة مع بداية إدخال الطعام للرضع.. إليكِ أهمها

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:00 م
تقديم الطعام للطفل
تقديم الطعام للطفل


مع بداية إدخال الطعام للطفل الرضيع، لا بد من تقديم وجبتين له، كما تبحث الأمهات عن الأطعمة المناسبة والتي يتم تقديمها للطفل الرضيع.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول بداية إدخال الطعام للطفل الرضيع، والوجبات التي يمكن توفيرها للطفل.

بداية إدخال الطعام للرضع

ويقول الدكتور شادي علي طبيب الأطفال وحديثي الولادة، والحاصل على دكتوراه الزمالة المصرية لطب الأطفال، إنه مع بداية إدخال الطعام للرضع، لابد من تجربة صنف جديد كل 3 أيام، مع الاكتفاء بوجبتين كل وجبة من 4 لـ 5 معالق قابلة للزيادة، حيث يجب معرفة مدى تحسس الطفل من الطعام المقدم له، وللحصول على وجبة مشبعة لا تسبب له حساسية، وبعد ذلك يمكن إدخال الأطعمة معا في حالة عدم وجود تحسس من الطعام المقدم للطفل.

ونصح طبيب الأطفال بضرورة عرض المياه على الطفل، بعد الانتهاء من وجبة الطعام المقدمة له، ويمكن تقسيم الأكلات على وجبتين للطفل.

الوجبات التي يمكن تقديمها للطفل الرضيع

ويشير طبيب الأطفال إلى أن الوجبة الأولى تقدم بها نشويات من البطاطس والبطاطا، أو البليلة، كما يمكن تقديم السريلاك للطفل من الأرز أو القمح، كما يجب تقديم المكرونة المسلوقة للطفل، أو شوربة لسان العصفور سهلة الهضم.

بداية إدخال الطعام للرضع

ويوضح طبيب الأطفال أنه في الوجبة الثانية، يمكن تقديم أنواع من الخضراوات أو الفواكه منها الكمثرى والموز أو يمكن إدراج البسلة والكوسة والجزر، حيث ان كل الوجبات تقدم للطفل بعد هرسها جيدا أو ضربها في الخلاط.