السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الأفوكادو للرجال.. علاقة زوجية ناجحة من الطبيعة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 01:18 ص
فوائد الأفوكادو للرجال
فوائد الأفوكادو للرجال


فوائد الأفوكادو للرجال.. ثمرة الأفوكادو من الفواكه المهة للرجال كونها أحد الثمار اللذيذة التى تساعد على تقوية العلاقة الزوجية، وهي فاكهة صيفية يختلف مذاقها عن باقي الفواكه الصيفية الأخرى، وفي السطور التالية نتعرف على فوائد الأفوكادو للرجال.

فوائد الأفوكادو للرجال 

وعن فوائد الأفوكادو للرجال، يذكر الدكتور كريم علي خبير في التغذية العلاجية وعلم السموم الإكلينيكية ان الرجال يستفيدون من الدهون غير المشبعة الموجودة بكثرة في الأفوكادو مثل أحماض الأوميجا 3، والتي تعزز بدورها الحالة المزاجية، وتقي من أمراض القلب الذي يعد السبب الشائع لضعف القوة الجنسية، كما أن تناول الأفوكادو للرجال بانتظام يزيد من هرمون الذكورة بفضل فيتامين ب 6، ويساهم في منع إصابتهم بسرطان البروستاتا.

ومن المعروف أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية متعددة، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية غير المشبعة، ولذلك يرغب كثيرون في الحصول على فوائد الأفوكادو من خلال تناوله.

 تناول الأفوكادو للرجال بانتظام يزيد من هرمون الذكورة

فوائد الأفوكادو للجسم

وعن فوائد الأفوكادو للجسم، فالأفوكادو ثمرة غنية بالماء بنسبة 73%، والدهون بنسبة 15%، والكربوهيدرات بنسبة 8.5٪، كما تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو على نحو 110 سعرًا حراريًا، أما فوائد الأفوكادو فهى كالتالي: 

تعزيز صحة القلب والشرايين

ثمرة الأفوكادو من أكثر الفواكه المفيدة لصحة القلب والشرايين، ويؤدي تناولها المنتظم إلى منع الإصابة بجلطات القلب، والفضل في كل ذلك هو احتواء الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يضبط معدل ضغط الدم، ويقلل أمراض تصلب الشرايين، كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على عناصر ترفع نسبة الكوليسترول النافع وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار ما ينعكس إيجابا على صحة القلب.

تقليل الوزن الزائد

ومن فوائد ثمرة الأفوكادو أن تناولها يؤدي إلى إنقاص الوزن، لأن شرب عصير الأفوكادو وإن كان غني بالسعرات الحرارية إلا أنه يملأ المعدة ويجعلها رافضة الطعام لفترة طويلة، ولذلك يصف بعض الأطباء الأفوكادو ضمن الحميات الغذائية الموصوفة لخسارة الوزن، وتحتوي فاكهة الأفوكادو على حوالي 7 جرامات من الألياف لكل 100 جرام، ولكن يفضل أثناء تحضيره لخسارة الوزن بعدم إضافة السكر أو المكسرات، كما يمكن تحضيره بالماء عوضا عن الحليب كامل الدسم.

تمنع الالتهابات

ومن ضمن فوائد الأفوكادو أيضا قدرتها على منع إصابة الجسم بالالتهابات، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية الغير مشبعة، كما تحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للجسم تحميه من الالتهابات والتقاط العدوى، والمميز كذلك في فوائد الأفوكادو مساعدتها الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، ولذلك يفضل وضع مكعبات الأفوكادو على طبق السلط الخضراء.

تعزز صحة العين

تحتوي ثمرة الأفوكادو على مضادات الأكسدة ومنها مادة اللوتين، وهي مادة مفيدة جدا لصحة العيون، تمنع الإصابة بإعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وباقي أمراض العيون التي يتزايد فرص الإصابة بها مع التقدم في العمر، وبفضل مضادات الأكسدة أيضا يعمل الأفوكادو على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية، بل وتوصف للأشخاص الذي يخضعون للعلاج الكيميائي.

تحسن المزاج 

ومن أهم فوائد الأفوكادو تحقيقها حالة نفسية معتدلة ومنع الإصابة بالاكتئاب؛ إذ تحتوي على مواد كثيرة تساعد على توصيل الدم والمواد التي تتحكم في المزاج إلى المخ.