الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وجبة سمك حسام حسن

بعد تناول حسام حسن طعاما فاسدا.. 6 مأكولات احترس من تناولها خارج المنزل

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 06:41 م
وجبة سمك
وجبة سمك


تصدر المدير الفني لمنتخب مصر الكابتن حسام حسن، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تناول وجبة سمك خارج المنزل، ما تسبب من معاناته من ألم وتقلصات في المعدة، نُقل بعدها للمستشفى لتقلي العلاج.

وفي السطور التالية نكشف عن مأكولات من الضروري الاحتراس من تناولها خارج المنزل، حيث إن هناك أطعمة لا يمكن تناولها خارج المنزل، لأن طرق إعدادها لا تكون بخطوات جيدة صحية، وبالتالي يتعرض الشخص للتلبك المعوي والمشاكل في المعدة.

تناول حسام حسن طعام فاسد

وتناول حسام حسن طعاما فاسدا، حيث تلقى وجبة من الطعام خلال عودته من الإسماعيلية وشعر بعدها بالإعياء والتقلص في المعدة، وتلقى العلاج المناسب في المستشفى.

وجبة سمك دخل حسام حسن بسببها المستشفى

وبعد تناول وجبة سمك دخل حسام حسن المستشفى، تسببت في مشكلة في المعدة لديه، وخاصة وأنه لم يتناول الطعام على مدار اليوم، وفي طريق العودة للقاهرة تناول ساندوتشات سمك؛ حسب وسائل إعلام محلية.

وبسبب وجبة السمك ظهرت على حسام حسن أعراض منها ألم في المعدة وضيق شديد في التنفس، وسرعان ما تم نقله للمستشفى للفحوصات، وجات التقارير أنها تؤكد من تسمم في المعدة نتيجة الوجبة التي تم تناولها، والمعاناة من الحساسية الشديدة.

حساسية الأسماك 

وهناك أشخاص يعانون من حساسية تجاه الأسماك، حيث تظهر عليهم مجموعة من الأعراض التي لابد من معرفتها اولا، واستشارة الطبيب المختص، ومن الأعراض ما يلي:-

  • الحكة والطفح على الجلد
  • صعوبة في التنفس
  • اسهال بعد الأكل
  • الغثيان
  • الألم في الرأس
  • الم وتقلصات بالبطن

6 مأكولات احترس من تناولها خارج المنزل

 وبعد تناول حسام حسن طعاما فاسدا، نكشف في النقاط التالية عن مجموعة من الأطعمة التي لا يجب تناولها خارج المنزل، حيث إن الأسماك والمأكولات البحرية تعتلي القائمة، لأن مشكلتها في التفريز ولابد من شرائها من مكان موثوق منه.

كذلك البرجر نتيجة لوضع عليه كمية من التوابل فلا يجعلك تتذوق وتشم رائحته الأساسية ولا تدرك انه غير صالح للتناول، واللحوم المصنعة والجاهزة في العموم ينصح الاطباء بعد تناولها لانها تشكل خطورة على الصحة، وتؤدي لزيادة في الوزن.

اللحوم المصنعة

وحذر خبراء الصحة من كفتة الدجاج والسلطات والصلصات واللحوم المعالجة، والشاورما أيضا، مع توجيه الأشخاص بضررورة إعداد الاطعمة في المنزل والتي تفسد سريعا وفي حالة تناولها بالخارج من المؤكد ان تهدد الصحة وتعرض الشخص للتسمم.