الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد عصير الجرجير.. بينها زيادة القدرة الجنسية للرجال

الأحد 25/فبراير/2024 - 11:00 م
 عصير الجرجير
عصير الجرجير


عصير الجرجير.. يعد الجرجير من الخصروات الورقية رخيصة الثمن ومتعددة الفوائد الصحية للبشرة والشعر والصحة العامة والتي ينصح الأطباء بالإكثار من تناولها سواء كمقبلات بجانب الأطعمة أو من خلال إضافته إلى السلطات أو كذلك عن طريق تناول مشروب عصير الجرجير، فهيا بنا نتعرف خلال السطور القادمة على عصير الجرجير.

عصير الجرجير

وعن عصير الجرجير، يؤكد أشرف قطقاط، أخصائي التغذية العلاجية، أن هناك فوائد متعددة لعصير الجرجير والتي يمكن أن يستفيد يها النساء والرجال على النحو التالي:

  • يستخدم عصير الجرجير منذ آلاف السنين في تقويه العلاقه بين الرجل والمرأة من خلال زياده القدرة الجنسية لدى الرجال، فالجرجير يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل؛ لذا ينصح المتزوجين حديثًا بالإكثار من تناول الجرجير أو تناول عصير الجرجير.
  • ومن فوائد الجرجير أيضًا المساعدة في تنظيف وتطهير المعده من البكتريا وأيضًا الجراثيم وكذلك الطفيليات.
  • كما يعد عصير الجرجير من المشروبات المفيدة لمرضى الكبد.
  • وكذلك يفيد مرضى السكري؛ عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وزيادة الكوليسترول الجيد، فضلًا عن دوره إبطاء امتصاص السكر عقب تناول الطعام بالمعدة؛ إذ يتضمن نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يسهم في تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.
  • ويعد الجيرجير من الأغية المقاومة لتسوس الأسنان.
  • كما يعد أحد الملينات الطبيعية للبطن.
  • فضلًا عن دور الجريجر في الوقاية من التعرض للإصابة بفقر الدم "الأنيميا" ؛إذ أنه غني بنسبة مرتفعة من الحديد.
كوب من عصير الجرجير المثلج

طريقة عمل عصير الجرجير

وبشأن طريقة عمل عصير الجرجير، يوضح أخصائي التغذية العلاجية، أنه يمكننا ان نجهز عصير الجرجير من إحضار ثلاث من حزم الجرجير الطازجة ثم غسلهما جيدًا، ويلي ذلك وضعهما بالخلاط وإضافة القليل من الماء، ثم يتم تصفية العصير الغني بالفوائد الصحية المتعددة ويتم تناوله باردًا.

متى يفقد الجرجير فوائده؟

وللإجابة عن سؤال متى يفقد الجرجير فوائده؟، ينوه معظم أخصائي التغذية العلاجية إلى أنه من الممكن أن نقوم بحفظ الجرجير المغسول بالثلاجة لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام، مع ضرروة العلم بأن  الجرجير الغير المغسول يظل طازجًا ومحتفظًا بفوائدة لمدة أطول من المغسول.