الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البنجر للأنيميا.. غني بالحديد ويقي من فقر الدم

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 05:30 م
فوائد البنجر للأنيميا
فوائد البنجر للأنيميا


فوائد البنجر للأنيميا.. تتعدد الفوائد الصحية لنبات البنجر أو الشمندر، ذي اللون الأحمر الشهي، فهو من أقوى وأسرع الأغذية التي توصف لمرضى فقر الدم"الأنيميا".

فوائد البنجر للأنيميا

وعن فوائد البنجر للأنيميا، يذكر الدكتور أسامة الأجدر، أخصائي التغذية العلاجية، أن البنجر يحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم أو الأنيميا لأنه يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء كما يساعد على علاج سوء التغذية وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة له

فوائد البنجر لصحة المخ

وعن فوائد البنجر لصحة المخ، يقول أخصائي التغذية العلاجية انه يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ حيث أنه يعمل على زيادة وصول الدم إلى المخ كما يزيد من تدفق الأكسجين إلى خلايا الجسم بالإضافة إلى أنه يقوي الذاكرة ويقي من مرض الزهايمر.

البنجر يحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم 

فوائد البنجر لصحة الكبد 

وحول فوائد البنجر لصحة الكبد فإنه يساعد على تحسين وظائف الكبد وحمايته من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم والحفاظ على صحة الكبد

فوائد البنجر لخفض نسبة السكر في الدم

وحول فوائد البنجر لخفض نسبة السكر في الدم، يذكر الدكتور أسامة الأجدر، أخصائي التغذية العلاجية، ان البنجر يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم كما يعمل على زيادة إفراز البنكرياس للأنسولين لذلك فهو يعتبر غذاء جيد لمرضى السكري ويساعد على الوقاية منه.

فوائد البنجر لزيادة طاقة الجسم 

وبشأن فوائد البنجر لزيادة طاقة الجسم، فإنه يساعد على تنشيط طاقة الجسم ويقلل من الشعور بالإجهاد والتعب فهو يساعد على وصول الأكسجين إلى خلايا وأنسجة الجسم لذلك فالبنجر غذاء مفيد جدًا لممارسي الرياضة.

كيف أعمل عصير البنجر لفقر الدم؟

وعن كيف أعمل عصير البنجر لفقر الدم؟، فأولا نغسل حبة من البنجر وحبة كبيرة من الجزر، ثم نقطعهم قطعا متوسطة الحجم. 

ثم ضع البنجر والجزر في الخلاط، وتضف 7 - 8 من أوراق النعناع، ثم نحرك المكونات جيدًا. 

وبعد ذلك نقوم بعصر حبتان من البرتقال ثم نضيفه إلى المزيج، ونضيف القليل من الملح الأسود لتعزيز نكهته ونسكبه في كوب ونتناوله.