الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد أغنية جنات لمرضى الزهايمر.. كيف يصاب الشخص بالمرض؟

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 12:30 م
أغنية جنات لمرضى
أغنية جنات لمرضى الزهايمر


أغنية جنات الجديدة حول مرض الزهايمر، تخطت المليون مشاهدة بعد طرحها بأيام قليلة، حيث ظهر في الكليب  دعمها الكامل لمرضى الزهايمر، والحديث حوله من خلال جنبك ومعاك.

أغنية جنات لمرضى الزهايمر

أغنية جنات لمرضى الزهايمر

وعلى الرغم من أن الأغنية في الأصل رومانسية، إلا أن المخرج أراد أن يدرج الكليب في هذا الشكل، لتلائم الحديث بواقعية حول معاناة مرضى الزهايمر الذي يغفل البعض عن الحديث حوله.

وفي مداخلة إعلامية للمطربة جنات، سلطت الضوء نحو مرضى الزهايمر، والمرض نفسه بوجه عام، نظرا لخطورة المرض الذي لا يتحدث عنه الجميع، مؤكدة ذلك بأن الشخص المقرب منك فجأة لا يدرك من أنت ولا يدرك اسمك.

وأغنية جنبك ومعاك كتبها خالد البشبيشي، ولحنها أحمد زعيم والكليب أخرجه فادي حداد، ليشاهد الجمهور المعاناة الحقيقة التي يتعرض لها مرضى الزهايمر والطريقة المثالية للتعامل معهم.

تفاصيل حول مرض الزهايمر

وقالت الدكتورة غالينا دانيليفسكايا، أخصائية طب الأعصاب الروسية، إن مرض الزهايمر يحدث بالتدريج وليس فجائيا، والبداية تظهر على الشخص أنه ينسى بعض الأشياء ولا يتذكر ما يدور حوله، مع نسيان أهم الحقائق بالنسبة له.

وأكدت أن مرض الزهايمر، يؤثر على مشاعر الشخص من الفرح والحزن، مع نسيان بعض التفاصيل المهمة المتمثلة في الأسماء وخاصة الجديدة مع نسيان ما يقرأه بشكل يومي، ويتطور المرض بشكل تدريجي، مما يُصاب الشخص بالخلل في وظائف الدماغ، وحدوث مشكلة عند التفكير أو من خلال كلام الشخص. 

وأضافت أن الشخص لا يقدر على الحسابات ولا يدرك تذكر الأرقام ولا يدرك الكتابة أيضا، مع حدوث خلل في نطق الشخص، ولا يتحدث بشكل جيد كالسابق، مع استبدال الكلمات والأسماء التي تدور في ذاكرته بضمائر لأنها تتوه عنه.

أعراض الإصابة بمرض الزهايمر

أعراض الإصابة بمرض الزهايمر

  • صعوبة بالغة في تحديد المكان
  • عدم تذكر الأماكن
  • نسيان الطريق للوصول للمنزل
  • لابد من دعم الأسرة له في هذه المرحلة الصعبة