الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مولودة حازم إيهاب الجديدة

بعد مولودة حازم إيهاب الجديدة.. نصائح للتعامل مع حديثي الولادة

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 06:30 م
مولودة حازم إيهاب
مولودة حازم إيهاب الجديدة


بعد وفاة نجل حازم إيهاب الرضيع بعامين، رزقه الله بمولودة جديدة، وأطلق عليها اسم جميلة، حيث شكر حازم إيهاب الله عز وجل، قائلا عبر حسابه على إنستجرام: «ربنا عوضني وأكرمني بأحلى هدية.

مولودة حازم إيهاب الجديدة

بعد مولودة حازم إيهاب.. نصائح للتعامل مع حديثي الولادة

وفي السطور التالية ننشر نصائح للتعامل مع حديثي الولادة، وخاصة وأن الأمهات يبحثن عن طرق للتعامل مع الرضيع.

الرضاعة الطبيعية مهمة من اليوم الأول

ومن جهته، قال الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب على الأمهات وخاصة حديثي الولادة، بضرورة اتباع مجموعة من الطرق الأساسية التي لا يجب تجاهلها، مشيرة غلى ضرورة إرضاع الطفل رضاعة طبيعية من اليوم الأول من الولادة، وهذا يعزز مناعته ونموه.

تنظيف وتعقيم الببرونة للحليب الصناعي

ويوضح طبيب الأطفال أنه في حالة توفير للطفل لبن صناعي نتيجة لظروف الأم وعدم إرضاع طفلها طبيعي، يجب تنظيف وتعقيم الببرونة جيدا، عن طريق التعقيم بالمياة الساخنة والملح للتنظيف الجيد.

دهن جسم الطفل بزيت الزيتون

ونصح بضرورة دهن جسم الطفل بزيت الزيتون، المفيد للبشرة لترطيبها وإنعاش الطفل الرضيع، حيث يجب التحدث مع الطبيب لمعرفة المناسب للطفل، مع وضعه على الشعر للتخلص من قشرة شعره.

التحذير من تقديم المياة في الشهور الأولى

وحذر طبيب الأطفال من تقديم المياه للطفل في الشهور الأولى، مع تقديم للطفل فتامين د بالنتظام جرعة 400 وحدة دولية في اليوم أي حوالي 4 نقط حتى إتمام العام الأول.

الامتناع عن ربط السرة

ويحذر من ربط السرة، ويمكن تنظيفها بالمياه الفاترة لمنع حدوث التهاب مع تعقيم وراء الأذن للطفل والتنوءات لمنع الإصابة بالالتهابات.

استحمام الطفل مرة أسبوعيا

ونصح بضرورة استحمام الطفل مرة في الأسبوع، مع الامتناع عن تقبيل الأطفال لمنع انتشار العدوى، مع استشارة الطبيب للنقط المخصصة للعين في الأيام الأولى من عمر الطفل.