الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟.. استشاري يقدم نصائح

الجمعة 08/مارس/2024 - 04:38 ص
هل يجب ارتداء حمالة
هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟


هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟.. تعد الوظيفة الرئيسية لحمالة الصدر هي دعم وزن وبنية الثدي، ومع ذلك، غالبًا تعاني النساء من الكثير من التوتر والصلابة الموضعية في مكان وضع حمالة الصدر، إذ يمكن أن تؤثر الحمالة الضيقة بشدة على القفص الصدري، وكذلك تسبب آلام الظهر والرقبة؛ لذا سنتعرف  خلال السطور التالية هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟.

هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟

وللإجابة عن سؤال هل يجب ارتداء حمالة الصدر أثناء الجلوس في المنزل؟، يؤكد الدكتور أمير فهمي، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن ارتداء حمالة الصدر بالمنزل ليس ضروريًا وإنما فقط يكون عند الحركة؛  إذ توفر حمالة الصدر دعما للثدي وتسمح أيضًا بتخفيف آلام الظهر، وكذلك تفيد عند ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

ويقول الدكتور أمير فهمي: "يجب أن تتذكر المرأة أنه عندما تمشي يتحرك الثدي لديها من 3 إلى 4 سم، ويتحرك أكثر من ذلك عندما تمارس نشاطًا رياضيًا، لذا فهى تحتاج لحمالة الصدر عند إجراء التمارين الرياضية فى المنزل".

هل عدم ارتداء حمالة الثدي يسبب ألم؟

وعن سؤال هل عدم ارتداء حمالة الثدي يسبب ألم؟، ينفي الاستشاري ذلك، مؤكدا أنه لا يوصي بارتداء حمالة صدر داخلية طوال اليوم وطوال الليل، ومع ذلك، فإن العديد من النساء يجدن الراحة في النوم بحمالة الصدر غير السلكية؛ إذ إنها توفر الدعم؛ لذلك يعود الأمر إلى التفضيل الشخصي.

سيدة ترتدي حمالة الصدر أثناء النوم

فوائد لبس حمالة الثدي

وعن فوائد لبس حمالة الثدي، فهي متعددة منها بحسب الاستشاري ما يلي:

  • في حال إذا كان شريط حمالة الصدر أى محيطها يناسب بشكل صحيح وثابت، فسيتم توزيع وزن الثدي بشكل نصفي.
  • فضلًا عن أن مجموعات العضلات الرئيسية في الظهر والرقبة والكتفين لن يتم وضعها تحت أي ضغط زائد. 
  • كما يكون التنفس أسهل أيضًا لأن حمالة الصدر المجهزة بشكل صحيح سترفع الثديين بشكل جيد مع حركة القفص الصدري.

جدير بالذكر أن حمالة الصدر الفضفاضة تؤدي إلى حدوث خلل التوازن، وغالبًا ما يعتمد النساء في اختيارهن لحمالة الصدر على الجزء الخطأ منها مثل: محيط حمالة الصدر دون التفكير في شكل حمالة الصدر الذي عليه أن يدعم الثديين، وبالمقابل توفر حمالات الصدر الرياضية الكثير من الدعم، ولكنها تمنع القفص الصدري من أن يعمل بالشكل الصحيح.