الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

شهر رمضان

شهر رمضان 2024| أطعمة مهمة في السحور للحفاظ على الطاقة طوال النهار

السبت 09/مارس/2024 - 03:58 م
وجبة السحور في رمضان
وجبة السحور في رمضان


أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2024، حيث يحرص الجميع على تناول أطعمة خلال وجبة السحور للشعور بالطاقة خلال فترة النهار، ولكي لا يشعروا بالإرهاق يبحثون عن الطعام المناسب لوجبة السحور لصيام ساعات طويلة دون فقدان الطاقة.

 شهر رمضان 2024

ووجبة السحور لابد أن تحتوي على أطعمة تعزز من طاقتك خلال ساعات النهار، في شهر رمضان 2024، لكي لا يتعرض الشخص للإرهاق والتعب والخمول على مدار اليوم.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول الأطعمة المفضل تناولها في رمضان 2024، في وجبة السحور، للشعور بالطاقة ولتكملة اليوم دون جوع أو تعب.

أطعمة في السحور للحفاظ على الطاقة طول النهار

وحول الأطعمة التي يجب تناولها في السحور للحفاظ على الطاقة في النهار، كشف موقع «تايمز أوف إينديا»، عن أبرز المأكولات التي تشعر بالشبع وتعزز طاقتك.

تناول التمر الذي يبقيك نشيطا طوال اليوم، ويحتوي على الجلوكوز، ويعزز طاقتك، فضلا عن أن البطيخ من الأطعمة المفيدة في السحور لصيام آمن، مع التفاح حيث يعتبر خيارا جيدا نظرا لأنه غني بالفيتامينات والألياف.

ووفقا للموقع الهندي، يجب تناول الخبز البلدي لما به من ألياف تشعر بالشبع على مدار اليوم، ويحتوي على الكربوهيدرات المفيدة، فضلا عن أن الموز اختيار جيد ويعزز شعورك بالشبع.

وحسب الموقع الهندي، فيجب تناول الموز، للشعور بالشبع، ولا يمكن الاستغناء عن البطاطس، لأنها من المأكولات الغنية بالبوتاسيوم والكربوهيدرات، وتجعل لديك طاقة ونشاطا على مدار اليوم.

وكشف الموقع الهندي، أن الزبادي من المأكولات المميزة، المفيدة لصحة الأمعاء، وضروري لصيام آمن وصحي خال من المشكلات، كما أنه لا يمكن الاستغناء عن الفول المدمس الغني بالبروتين لطاقة أفضل خلال نهار رمضان.

وجبة السحور في رمضان 

نصائح لتفادي الخمول والضعف نهار رمضان

  •  الإكثار من الطعام في وجبة السحور
  • تجنب الوجبات الدسمة
  • الحركة ضرورية بعد الوجبات
  • ابتعد عن الحلويات والمقليات
  • ابتعد عن اليانسون والنعناع
  • تناول المياه الكافية من 2 لـ 3 لترات من الإفطار للسحور
  • الفواكه الطازجة خيار جيد

موعد شهر رمضان 2024

وعن موعد شهر رمضان 2024، من المقرر وفقا للحسابات الفلكية أنه يكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 /1445.