الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التخسيس في رمضان 2024

حل سحري لـ إذابة دهون الجسم في رمضان 2024| خطوة واحدة عليك فعلها

السبت 09/مارس/2024 - 02:30 م
التخسيس في رمضان
التخسيس في رمضان 2024 


التخسيس في رمضان.. ينتظر العديد من الأشخاص شهر رمضان 2024، لفقدان الوزن الزائد الحاصلين عليه في الأشهر العادية، نتيجة تناول الأطعمة المليئة بالدهون واللحوم المصنعة والسريعة، ويحاولون قصارى جهدهم معرفة ما يجب اتباعه لصيام صحي خالٍ من المشاكل الصحية، وفي نفس الوقت يحصلون على وزن مناسب.

التخسيس في رمضان 2024 

ومن المؤكد أن شهر رمضان هذا العام فرصة ذهبية لمن تريد التخسيس وإذابة الدهون في البطن والأرداف، والتخسيس والحفاظ على وزن مناسب وقوام ممشوق.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول إذابة دهون الجسم في رمضان 2024، حيث يقدم الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة، حلا سحريا، وخطوة فعالة على المعنيين فعلها لتحقيق المعادلة المطلوبة في إنقاص الوزن خلال شهر الصيام.

التخسيس في رمضان 2024 

إذابة دهون الجسم في رمضان 2024 

وفي نفس السياق، كشف استشاري التغذية، عما يجب فعله لتحقيق الوزن المطلوب في شهر رمضان الذي يوافق أول أيامه 11 /3 /2024، مشيرا إلى أن رمضان من أفضل شهور السنة لتحقيق الوزن المطلوب، نظرا لأن الشخص طول النهار صائم، ووجبة الإفطار والسحور بينهما ساعات قليلة،حيث أنه يجب التعامل مع رمضان كساعات يوم عادية، وبعد الإفطار على الساعة الحادية عشر ينام الشخص كأي يوم عادي، ويستيقظ على وجبة السحور يتناول الطعام، وبالتالي عدد ساعات تناول الطعام ستكون قليلة، حيث إنه تمت إزالة حوالي 4 ساعات بين الإفطار والسحور للنوم.

كم عدد الأيام المفتوحة المسموح بها في رمضان؟

ولوزن صحي مثالي، يوضح استشاري التغذية، أن عدد الأيام المفتوحة المسموح بها في رمضان، يومين كل أسبوع مع التقليل من النشويات والبروتين، مع الحرص على ممارسة الرياضة لتحقيق المعادلة المطلوبة في خسارة الوزن.

الوقت المفضل لممارسة الرياضة في رمضان

وعن الوقت المفضل لممارسة الرياضة في رمضان 2024، قال إنه يمكن ممارسة الرياضة في رمضن قبل الإفطار في حالة اعتياد الأشخاص على ذلك، وحال كانت دورتهم الدموية جيدة، ولكن الأفضل هو الممارسة بعد الإفطار بساعتين، لكي لا تحدث لزوجة عالية في الدم، ومن الممكن أن تحدث جلطة فممارسة الرياضة بعد الإفطار أفضل، ولكن في حالة كان الشخص لا يمارس الرياضة إطلاقا في يومه العادي فيفضل الاكتفاء بالمشي فقط.