الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب.. أسباب تؤدي للكوابيس ليلا

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 04:00 م
مسلسل لحظة غضب
مسلسل لحظة غضب


يستكمل فريق عمل لحظة غضب تصوير المشاهد الأخيرة؛ حيث عرضت الحلقة الأولى مع بداية شهر رمضان المبارك 2024، المكون من 15 حلقة بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين علي قاسم، ناردين فرج، سارة عبد الرحمن.

الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب

والحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب، ياستيقاظ يمنى من النوم مفزوعة والتوجه لزوجها في الصالة وكان يشاهد هاتفه المحمول، لتطلب منه الطلاق ولكن بعد الحديث معها وتهدئتها يتأكد أنه الكابوس الذي تتعرض له أثناء النوم.

وفي السطور التالية، نكشف عن الأسباب الصحية التي تؤدي للتعرض للكوابيس خلال فترة النوم، وهذا بعد عرض الحلقة الاولى من لحظة غضب.

مسلسل لحظة غضب

بعد الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب.. أسباب صحية تؤدي للكوابيس ليلا

وكشف موقع هيلث لاين، أن من لديهم مشكلة في النفسية، ويتعرضون للاكتئاب هم الاكثر عرضة للكوابيس، وجاء هذا حسب ما أوضحته دراسة فنلندية.

ما دور القلق والإحساس المفرط؟

وحسب ما جاء عبر verywellhealth، فإن القلق من المخاطر الصحية التي تعرضك للكابوس في الليل، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاعر سيئة، فالمخ يرسل إشارات تعرض الشخص للحلم المزعج الذي يجعله يفزع ويستيقظ من النوم بتوتر.

ووفق ما أوضحه هيلث لاين، فإن من يعانون من مخاطر الكوابيس يكون في الأصل لديهم شعور وإحساس، ويتأثرون بالمحيطين بهم، كما أن أي كلمة تؤثر على طاقتهم ونفسيتهم، ما يدفعهم للأحلام المزعجة.

دور أدوية الضغط ومضادات الاكتئاب

وحسب الموقع الطبي، فإن هناك أدوية طبية تعرض الشخص للكوابيس، حيث يجب العرض على طبيب للاستشارة فور تكرار الكابوس أكثر من مرة، للأشخاص الذين يحصلون على أدوية ضغط الدم ومضادات للاكتئاب.

احذر الأكل قبل النوم مباشرة

وأكد الموقع الطبي، أنه لا يجب تناول الطعام قبل النوم مباشرة، ويمكن تناوله قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل، لأن الأكل والنوم مباشرة يعمل على إزعاج الشخص ويزيد من الحمى في الجسم، مما يجعل الدماغ أكثر نشاطا وتركيزا، ومن المؤكد التعرض للكوابيس المزعجة.