الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم.. يقي من الإصابة بقرحة المعدة

الأربعاء 20/مارس/2024 - 06:00 م
فوائد العسل مع الحبة
فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم


فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم.. يرغب كثيرون في معرفة فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم، فعسل النحل الأبيض يعد ضمن الأغذية ذات الفوائد الصحية المتعددة وعند إضافة حبة البركة السوداء إليه  تزداد فوائده ؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على  فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم.
 

فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم

 وعن فوائد العسل مع الحبة السوداء للجسم، يذكر هاني الجندي، أخصائي التغذية العلاجية، أن مزيج حبة البركة مع العسل يتضمن العديد من مضادات الأكسدة ومنها: الثيموكينون، وأيضًا بوليفينول، وكذلك فلافونويد، فضلا عن البينوستروبين، ما يسهم في تخفيف الالتهابات بكافة أجزاء الجسم، كما أنه يقلل من خطورة التعرض للإصابة بالأمراض؛ إذ أن هذا الخليط يطرد مواد الأكسدة الضارة التي تسبب الأمراض خالرج الجسم.

فوائد الحبة السوداء مع العسل على الريق

وبخصوص فوائد الحبة السوداء مع العسل على الريق، يشير أخصائي التغذية العلاجية، إلى أن تناول ما بين ملعقة إلى ملعقتين من العسل العضوي بشكل يومي لتقليل الألم الذي يرتبط بالاضطرابات الهضمية وتعجيل الشفاء، فضلًا عن دور الحبة السوداء في الوقاية من التعرض للإصابة بقرحة المعدة.

برطمان من عسل النحل بجانبه طبق من الحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء والعسل للمناعة

وبشأن فوائد الحبة السوداء والعسل للمناعة، يؤكد الأخصائي أن مزيج الحبة السوداء مع العسل يعد من أفضل الأغذية التي تفيد في تحسين صحة الجهاز المناعي بالجسم؛ لأنه غني بالفلافونويد وأيضًا يتضمن مركبات مضادة للالتهاب التي تدعم قوة المناعة وتفيد في على علاج اضطرابات التنفس.

ما هي الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء؟، يذكر غالبية الأطباء المتخصصين أن العديد من الدراسات العلمية قد أثبتت فعالية الحبة السوداء في علاج العديد من الأمراض، ومنها:

  • تفيد في علاج حالات البهاق.
  • كما تسهم في التخفيف من أعراض الصدفية.
  • فضلًا عن دورها في علاج التهاب الأنف التحسسي.
  • وكذلك معالجة التهاب المفاصل.
  • يجانب أمراض الاضطرابات الهضمية.
  • وأخيرًا، تفيد الحبة السوداء في علاج التهاب الجيوب الأنفية.