الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ظهور جديد لـ إنفلونزا الخنازير في أمريكا.. وتحذير من انتشارها

الأحد 06/أغسطس/2023 - 08:30 ص
إنفلونزا الخنازير
إنفلونزا الخنازير


كشفت السلطات الأمريكية، عن العثور على شخصين مصابين بـ إنفلونزا الخنازير، داخل مقاطعة ميشجان الأمريكية، وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ظهور جديد لـ إنفلونزا الخنازير

وفي هذا السياق أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وجود إصابة لشخصين في مقاطعة ميتشجان بإنفلونزا الخنازير، يأتي ذلك بعد انتشارها في عدد من المقاطعات، فيما أصيب المرضى، الذين لا ترتبط إصابتهم ببعضهم البعض بسلالات مختلفة في الشهر الماضي، حيث تعرضوا لخنازير مصابة.

كما أكد  البيان على أن كل المصابين الذين لم يتم الكشف عن هويتهم، عانوا من مرض خفيف، إذ يجب أخذ الحذر وذلك لأن العدوى تأتي وسط تفشٍ غير مسبوق للإنفلونزا في الحيوانات، حيث يخشى العديد من الخبراء من انتشارها بين البشر.

فيما أشار البيان إلى أنه تم التوصل إلى أن المصاب الأول من سكان مقاطعة لابير، يعمل في مقاطعة أوكلاند، أصيب بفيروس H3 من إنفلونزا الخنازير، والذي تم تأكيده من خلال اختبار أجراه مسؤولو الصحة بالولاية.

 

 

واختبر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، عينة من المريض، وأظهرت أنه من المحتمل أن العينة لا تحتوي على فيروس كاف. وحضر المريض الثاني معرض مقاطعة توسكولا في كارو، وتم التأكد من إصابة المريض بسلالة فيروس H1، والتي تكون عادةً أكثر اعتدالًا من أنواع H3. 

وأكد أن أي من المريضين إلى دخول المستشفى لم يحتاجوا، وعولج كلاهما بمضادات فيروسات الإنفلونزا.

أهم النصائح لتجنب الإصابة بإنفلونزا الخنازير

ومن جانبه نصح مركز السيطرة على الأمراض، المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات العامة للحد من انتشار إنفلونزا الخنازير، حيث يأتي من أهمها عدم الأكل أو الشرب أثناء وجود الخنازير، هذا إلى جانب  تجنب ملامسة الخنازير التي تظهر عليها أعراض المرض، وأخيرًا يجب ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد ملامسة الخنازير.