الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في ذكرى رحيل حسن الأسمر.. أعراض الأزمة القلبية المفاجئة التي تستدعي الذهاب للمستشفى

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 02:08 م
الفنان حسن الأسمر
الفنان حسن الأسمر


في ذكرى رحيل الفنان حسن الأسمر، الذي توفي نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، فارق بعدها الحياه في عام 2011، في مثل هذا اليوم الموافق 7/8/2023، عن عمر ناهز الـ 52 عاما، تاركا أعمالا مميزة ما زال يستمع لها الجمهور، حيث كان من أهم المطربين الشعبيين الذين تميزوا بلون أغاني مميز، ووصل صوته لكل طبقات المجتمع، ومن أشهر أغانيه «كتاب حياتي ياعين».

ومن خلال موقع «صحة 24»، نكشف عن تفاصيل الأزمة القلبية التي تسببت في وقاة الفنان حسن الأسمر، والأعراض التي تظهر على الشخص تؤكد الذهاب للمستشفى وعمل الفحوصات للتعافي بدلا من التعرض للوفاة.

الفنان الراحل حسن الاسمر

تفاصيل حول الأزمة القلبية التي تسببت في وفاة حسن الأسمر

يقول الدكتور سامح علام، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إنه يجب التخطيط في حالة الإصابة بأعراض الأزمة القلبية لتفادي مخاطرها، ومنعا لحدوث الوفيات، وخاصة من يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم ويحصلون على جرعات الأنسولين بكشل يومي، فضلا عمن يعانون من الكوليسترول ومن لديهم ارتفاع في ضغط الدم ويتناولون العلاج، والمدخنين، كل هذه العوامل تزيد من احتمال الاصابة بأزمة قلبية.

أعراض الأزمة القلبية التي تستدعي الذهاب للمستشفى

ويوضح أن هناك أعراضًا يجب أن ينتبه لها الشخص جيدا، لكي يتفادى مخاطر الإصابة بأزمة قلبية،، معلنة أن الشخص يتعرض لحرقان في منطقة الصدر وعدم القدرة على الحركة والتعرق والرغبة في القيء، لذا يتطلب الذهاب لطبيب القلب في المستشفى.

ويشير إلى أن التعرق ومشاكل في الصدر والنفس المكتوم والشعور بالتعب، وعند الاستيقاظ من النوم يوجد حرقان في الصدر وآلام شديدة في الصدر والقدم لا يستطيع وضعها على الأرص للحركة، مع قيئ وتعرض، كل هذا يتطلب الذهاب للمستشفى.

تعريف الأزمة القلبية للتوضيح

ويضيف أن الأزمة القلبية يعني شريان القلب التاجي وهو واحد من الشريان التاجية اتقفل والجزء الخاص بالعضلة التي تتغذى على هذا الشريان لو تم تركه فترة طويلة سيتم تلفها وتضعف ويتم الوصول في النهاية لضعف عضلة القلب، والهدف من العلاج السريع هو منع تليف عضلة القلب ومنع حدوث ضعف في عضلة القلب.