السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تكشف جرعات أدوية السخونية حسب وزن الطفل

الخميس 10/أغسطس/2023 - 12:00 م
السخونية
السخونية


جرعات أدوية السخونية حسب وزن الطفل.. يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية ضمن الموضوعات التي ينشرها للقراء والمتابعين، جرعات أدوية السخونية حسب وزن الطفل، فعند ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال تشعر الامهات بالتوتر، ولكن يجب على الأم متابعة الطيب لمعرفة السبب الذي أدى لتعرض الطفل للسخونية للعلاج، ومنعا من الدخول في مرحلة الجفاف.

طبيبة تكشف جرعات أدوية السخونية حسب وزن الطفل

كشفت الدكتورة يمنى شاهين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، عن جرعات أدوية السخونية حسب وزن الطفل، كاشفة عن الجرعات التقريبية لحين استشارة الطبيب والكشف على الطفل لأن من المهم معرفة سبب التعرض للسخونية ومعالجتها بشكل صحيح.

وأوضحت أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن جرعة قطرات سيتال Cetal drops تكون من نقطة لـ نقطتين لكل كيلو من وزن الطفل، أما جرعة Cetal syrup ثلث الوزن بالـ سم والمدة تكون كل 4 لـ 4 ساعات.

وحول جرعة بانادول / شراب أبيمول Panadol/ Abimol syrup، يتم قياس نص الوزن بالـ سم (مل)، وكل 4 لـ 6 ساعات يتناول الطفل الجرعة المقررة حسب وصف الطبيب المعالج، وفقا لما أكدته الدكتورة يمنى شاهين.

وأضافت أن سيتال cetal supp لبوسة لكل 10 كيلو من وزن الطفل، ويتم إعطائها للطفل كل 6 ساعات، وبروفين Brufen/Mafo syrup، نص الوزن بالـ سم (مل) كل 8 ساعات، وربع الوزن بالـ سم كل 8 ساعات من كونتافيفر Contafever syrup.

وقالت إنه يجب مراعاة تقديم للطفل جرعات الكتافلاي ولبوس الدولفين حسب وصف الطبيب، وهنا لابد من أن يكون الطفل أكبر من عام ويكون هذا تحت اشراف طبي، مع اللجوء لهذه الأدوية في حالات الطوارئ لتجنب آثارها الجانبية على الكلى.

سخونية الطفل

أضرار السخونية على صحة الطفل

  • صعوبة التنفس
  • ظهور طفح جلدي
  • ألم في الصدر
  • وجود صعوبة في البول
  • ألم وضعف وارهاق
سخونية الطفل 

نصائح اتباعيها مع طفلك إذا تعرض للسخونية

1- تقديم له السوائل والمياه بكميات كافية

2- عمل للطفل كمادات لخفض الحرارة المرتفعة 

3- زيارة الطبيب في حالة عدم نزول درجة الحرارة لتناول الأدوية المناسبة