الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يتأثر حجم العضو الذكري بتغيرات درجة الحرارة؟

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 11:25 م
العضو الذكري
العضو الذكري


كشف أطباء عن إمكانية تأثر العضو الذكري بارتفاع درجة حرارة الطقس، موضحين أن درجات الحرارة الأكثر دفئًا تزيد من حجم العضو الذكري.

تأثير الحرارة على العضو الذكري

قال عباس كناني  طبيب أمراض الذكورة بحسب the sun: في الطقس البارد يكون العضو غير المنتصب أصغر من المعتاد، حيث تنقبض الأوعية الدموية من أجل الحفاظ على الدفء داخل الجسم. 

وأضاف أنه على نفس المنوال يمكن أن يؤدي الطقس الحار إلى زيادة حجم القضيب غير المنتصب حيث تتوسع الأوعية الدموية ويكون هناك تدفق أفضل للدم حول الجسم كله.

أسباب صغر العضو الذكري:
 

وتتعدد أسباب صغر العضو الذكري، حيث تشمل:

التقدم في العمر:

التقدم في العمر من المحتمل أن يؤثر على حجم العضو الذكري، ويعد ذلك جزءا طبيعيا من الشيخوخة  لأنه من الصعب الحصول على الانتصاب في المرحلة المتقدمة من العمر، حيث تصبح الشرايين التي تغذي القضيب أكثر احتقانًا وضيقًا، مما يجعل من الصعب على الدم أن يتدفق إلى العضو، كما يمكن أن تتدهور الأنسجة الإسفنجية التي تصنع الانتصاب أيضًا بسبب قلة تدفق الدم.

التدخين:

هناك بعض السموم في السيجارة التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية في العضو، وهذا لا يعني فقط أن الخلايا العضلية في العضو يمكن أن تتلاشى، بل قد تسبب أيضًا صعوبات في غرفة النوم.

 

 

تأثير بعض الأدوية: 

تأتي أغلب الأدوية بآثار جانبية غير مرغوب فيها، وعقار الأديرال، الذي يوصف غالبًا لاضطرابات نقص الانتباه، هو الأكثر شهرة لأنه يؤثر على حجم العضو، كما قد يكون لبعض مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان نفس التأثير، ويمكن لبعض الأدوية المستخدمة في علاج مشاكل البروستاتا أن تتسبب أيضًا في تقلص القضيب.

زيادة الوزن:

تعتبر زيادة الوزن مصدر قلق لمعظم الرجال، ليس فقط لأنها يمكن أن تسبب مجموعة من المخاوف الصحية المقلقة، والسبب الذي يجعله يبدو قليلًا على الجانب الأقصر هو أن عضلات الانتصاب مرتبطة بجدار البطن.

جراحة البروستاتا:

قد يعاني الرجال الذين أزالوا البروستاتا من فقدان الحجم، وفي الواقع يحدث هذا في حوالي 70 في المائة من الرجال الذين أجروا هذه الجراحة، والتي تسمى استئصال البروستاتا، لعلاج سرطان البروستاتا.