الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات النوبة القلبية.. احذر ألم الجانب الأيسر بالصدر وضيق التنفس

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 04:11 م
النوبة القلبية
النوبة القلبية


أكدت منظمة الصحة العالمية، أن أمراض القلب والأوعية الدموية التي تشمل أمراض القلب التاجية، والأوعية الدموية الدماغية، بجانب القلب الروماتيزمية، وغيرها من الحالات الأخرى، تصيب ما يقرب من 18 مليون شخص في السنة وتتسبب في وفاتهم.

وحذرت منطمة الصحة العالمية من أن مضاعفات القلب تسبب الوفاة، حيث يحدث نقص في الوعي بهذا المرض مع تجاهل علاماته، لذا يجب معرفة تفاصيل حول ألم الصدر الناتج من النوبة القلبية للاطمئنان.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز التفاصيل حول ألم الصدر أثناء النوبة القلبية، وشرحا تفصيليا للحالة المرضية للاطمئنان.

ألم الصدر أثناء النوبة القلبية.. يستمر لبضع دقائق ويكون في الجانب الأيسر

أكد موقع تايمز أوف إينديا، أن الشعور بعدم الراحة ينجم من تعرض المريض لوجع في في منتصف الصدر أو في الجانب الأيسر من الثدي والذي يلاحظ بعدها إصابته بالنوبة القلبية، حيث يشعر المريض بعدم الارتياح، ففي حالة الألم في الصدر والذي يكون في الجانب الأيسر، يحدد الإصابة بالنوبة القلبية.

ووفقا للموقع الهندي، تبين أن ألم الصدر يستمر لبضع دقائق في كثير من الحالات، ويختفي ويظهر مجددا، ففي حالة هذا الألم لابد من مراجعة طبيبك فورا للفحص.

ضيق في الصدر من علامات النوبة القلبية.. انتبه

وذكر الموقع أن ضيق في الصدر يعتبر من علامات حدوث نوبة قلبية حيث يشبه الألم الشديد، ويتعرض المريض للشعور بالضغط في منطقة الصدرفجأة بدون مقدمات، حيث هناك بعض الناس يشعرون بالحرقة في الصدر.

علامات الإصابة بنوبة قلبية للمتابعة 

1- ألم في الصدر ويمتد إلى الرقبة والظهر والذراعين والكتفين والفكين.

2- ضيق التنفس أو الإصابة بالتعرق.

3- الشعور بالغثيان أو القيء.

النوبة القلبية 

شائعة غير حقيقة على ألسنة الشباب

ووفقا لموقع تايمز أف إينديا، فإن هناك بعض الشباب يعتقدون أنهم محميون من الإصابة بالنوبة القلبية، ولكن في هذه الأيام تحدث النوبات القلبية لدى الشباب، نتيجة للعادات الغذائية غير الصحيحة والتي تتمثل في اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، بجانب تناول التدخين مما يُعرّض الشاب للمضاعفات ويستدعي الذهاب للطوارئ للفحوصات.