الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عملية شد المؤخرة البرازيلية.. أهم المعلومات عنها والمريضة المناسبة لها

الخميس 17/أغسطس/2023 - 04:30 م
تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة


تحدث الدكتور محمود الدسوقي استشاري جراحات التجميل عن المؤخرة البرازيلية، موضحًا أنه مصطلح طبي تجميلي تم ذكره في كتب الطب، ويشير إلى تكبير المؤخرة عند السيدات باستخدام الدهون الذاتية بالأخص بعد تحديد الطب لمناطق معينة في جسد السيدات يجب أن تكون كبيرة وأخرى يجب أن تكون صغيرة للوصول إلى أفضل شكل.

كيف تتم عملية إعادة حقن الدهون؟

وعن عملية إعادة حقن الدهون، ذكر الدكتور محمود الدسوقي، أنه في بداية العملية يقوم الطبيب بشفط الدهون باستخدام أدوات معينة، الأماكن التي يتم شفط الدهون منها غالبًا ما تكون في البطن أو الفخذين أو الظهر إذا وجد فيه دهون، لأنه من الضروري الشفط من الأماكن القريبة من المؤخرة كما ذكر بعض العلماء.

وأردف: يتم استخراج الدهون وإعادة تجهيزها، وحقنها مرة أخرى في المؤخرة باستخدام كلونيا مخصصة لإعادة حقن الدهون للحصول على المؤخرة البرازيلية.

قبل وبعد عملية المؤخرة البرازيلية

المريضة المناسبة لعملية المؤخرة البرازيلية

وأوضح استشاري جراحات التجميل، أن هناك شرط ضروي يجب أن يتوفر في المريضة التي ترغب في إجراء عملية حقن الدهون، وهو أن تكون لديها دهون ذاتية حتى يتمكن الطبيب من شفط الدهون من أجزاء الجسم وحقنها مرة أخرى داخل المؤخرة للحصول على المؤخرة البرازيلية، أما في حالة كانت المريضة نحيفة فيلجأ الطبيب إلى السليكون لتكبير المؤخرة.

معلومات مهمة عند إجراء عملية المؤخرة البرازيلية 

وأشار الدكتور محمود الدسوقي، إلى مجموعة من المعلومات حول عملية المؤخرة البرازيلية يجب على كل سيدة تنوي إجراء العملية معرفتها وهي:

  • عدم القدرة على الجلوس أو النوم على الظهر لمدة 3 أسابيع بعد إجراء عملية تكبير المؤخرة، وذلك للحفاظ على الدهون أو السليكون في مكانها المناسب.
  • من الضروري على السيدات بعد العملية ارتداء المشد أو الكورسية، لمدة طويلة قد تصل إلى 3 أشهر.
  • يمكن للسيدة التي أجرت العملية ممارسة حياتها بشكل طبيعي بعد شهر من العملية.
  • المشي بعد أول أسبوع من العملية أمر هام حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية للدهون، وبالتالي يساعدها في البقاء على شكلها بعد العملية.
  • الشكل النهائي للمؤخرة يستقر بعد العملية بحوالي 3 أشهر.