السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب حب الشباب على الرأس وكيفية علاجه

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 12:00 ص
حب الشباب في الرأس
حب الشباب في الرأس


ظهور حب الشباب في الرأس أمر مزعج لكثير من الأشخاص، خاصة وأنه يؤثر على فروة الشعر، كما يتطلب حب الشباب علاجًا طويل الأمد، وفي كثير من الأحيان، لا تكفي الرعاية المنزلية وحدها. 

أسباب ظهور حب الشباب على الرأس
 

وتقول أناستازيا لوبوفا، أخصائية التجميل بحسب Gazeta.Ru، إن حب الشباب هو مرض جلدي مصحوب بفرط نشاط الغدد الدهنية، وفي نفس الوقت التهاب بصيلات الشعر، كما أن حب الشباب على الرأس يتطلب علاجًا طويل الأمد إلى حد ما.

وتحدد الطبيبة عدة أسباب لظهور حب الشباب على الرأس عند الرجال والنساء، موضحة أن سوء التغذية، واضطراب الغدد الصماء، واضطرابات الجهاز الهضمي، والحساسية، مثل الشامبو أو قناع الشعر، وردود فعل التوتر يمكن أن تسهم جميعها في ظهور حب الشباب.

كما توضح أنه في بعض الأحيان ترتبط مشكلة حب الشباب على الرأس بعدة أسباب: الرعاية المنزلية غير الملائمة، والعادات السيئة، والارتداء المستمر للأشياء المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية.

"احمِ نفسك لبعض الوقت من الحلويات والسجائر والكحول، وتخلص من المواد التركيبية في الملابس أو الفراش، وقم بتغيير الشامبو والبلسم والقناع"، كما ينصح التقني.

فيما تلفت آنا شاروفا، كيميائية وتقنية مستحضرات التجميل، الانتباه إلى حقيقة أن حب الشباب هو مرض وراثي يصيب الجلد وبصيلات الشعر ويرتبط بالإفراط في إنتاج الزهم. القاعدة، والوقت غير قادر على سكب هذا الحجم على سطح الجلد. ومن هنا يأتي الالتهاب بأنواعه، مصحوبًا، من بين أمور أخرى، بمظاهر قيحية.

 

 

علاج حب الشباب على الرأس


تنصح سفيتلانا كوتليار بالتماس العلاج من الطبيب إذا لم يساعد تغيير الرعاية المنزلية.

وتوضح أن الطبيب سيحدد موعد فحص، وكقاعدة عامة، فإن أكثر المؤشرات فعالية هي اختبارات الدم، واختبارات البول، وكذلك الصديد الناتج عن حب الشباب.

كما يمكن للطبيب أن يصف الأدوية التي تجفف الجلد - مرهم الإكثيول، كحول الساليسيليك، وفي المواقف الأكثر صعوبة - المضادات الحيوية.