الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل مسموح بالجبن الرومي في الرجيم؟.. احذر الإصابة بالسمنة

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 04:30 ص
هل الجبن الرومي مسموح
هل الجبن الرومي مسموح في الرجيم؟


هل الجبن الرومي مسموح في الرجيم؟.. سؤال هام يحير الكثيرين من عشاق تناول الجبنة الرومي وخاصة من يتبعون حمية غذائية معنية أو من يقومون بعمل رجيم لإنقاص الوزن؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على هل الجبن الرومي مسموح به في الرجيم؟.

هل الجبن الرومي مسموح به في الرجيم؟

وللإجابة على سؤال هل الجبن الرومي مسموح به في الرجيم؟، ينوه الدكتور محمد مصطفى، استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه من أضرار الجبنة الرومي أنها تسبب زيادة الوزن ومن ثم  الإصابة بالسمنة، ويوصي بعدم الإفراط في تناولها، بل واستبدالها بالجبن الطبيعية التي تتضمن الفيتامينات والكالسيوم وتحافظ على الجسم.

وينبه استشاري التغذية العلاجية إلى ضرورة ابتعاد مرضى الضغط والسكري عن تناول الجبنة الرومي؛ إذ أنهم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية غير مرغوبة.

طبق من الجبنة الرومي  مع الزيتون الأسود والأخضر

أضرار الجبنة الرومي 

وبخصوص أضرار الجبنة الرومي يؤكد استشاري التغذية، أن خطورة الجبنة الرومي تكمن في أنها تعد أحد مصادر الدهون المشبعة التي تتسب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم ن مما قد  يعرض الشخص للإصابة بجلطات القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، فضلا عن احتمالية زيادة الدهون الثلاثية على القلب. 

كما يحذر الدكتورمحمد  مصطفى من خطورة من التخزين الخاطئ للجبنة الرومي لدى المحال؛ إذ أنها قد تتسبب في حدوث أمراض بالمعدة والجهاز الهضمي، فقد تؤدي لتكوين سموم، مما يضر بالكبد وقد يتسبب في إصابته بالتليف.

كم سعر حراري في شريحة الجبنة الرومي؟

وبشأن إجابة سؤال كم سعر حراري في شريحة الجبنة الرومي؟، يوضح الدكتورمحمد  مصطفى، أن كل 100 جرام من الجبنة الرومي تتضمن  387 سعرة حرارية، منوهًا إلى أن أن السعرات الحرارية في الجبنة الرومي تختلف تبعًا لحجم قطعة الجبنة، وأيضًا حسب طريقة تحضيرها وكيفية تناولها.