الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تتعاملين مع الصداع النصفي بسبب الدورة الشهرية؟.. 5 طرق عليكِ اتباعها

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 09:30 ص
الصداع النصفي المصاحب
الصداع النصفي المصاحب للدورة الشهرية


في كثير من الأحيان يكون الصداع النصفي مصاحبا للدورة الشهرية مما يزيد الألم على المرأة، ولا تعرف كيف تتخلص من هذه المشكلة، وفيما يلي نستعرض كيفية التعامل مع الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية، وفق موقع  healthshots.

طرق طبيعية للتعامل مع الصداع النصفي

تتوفر بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تساعد على التعامل مع الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية، ومنها:

شرب المياه

إذا كنتي تعانين من الصداع النصفي المصاحب للدورة الشهرية فمن الضروري شرب الماء بكميات كبيرة، حيث أثبتت الدراسات أن الحفاظ على رطوبة الجسم وشرب ما يقل عن 10 إلى 12 كوبا من المياه يوميًا يمكن أن يساعد على تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي.

تجنب بعض الأطعمة

بعض أنماط النظام الغذائي يمكن أن تزيد من فرص إصابتك بالصداع النصفي وفق دراسة نُشرت في المجلة الإيرانية لأبحاث التمريض والقبالة، ولذلك من الضروري تجنب الكافيين والكحول والجبن القديم والأطعمة التي تحتوي على محسنات نكهة.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2

كشفت دراسة نشرت في المجلة الحالية لعلم الأعصاب أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب يمكن أن يساعد النساء على التعامل مع الصداع النصفي العرضي، ولذلك من الأفضل الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على مكملات فيتامين B2، ومن هذه الأطعمة اللحوم الخالية من الدهون والألبان والخضروات الورقية.

تناول أطعمة غنية بالمغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي قد يساعد في تقليل وتيرة وشدة الصداع النصفي حيث أظهرت الدراسات وجود صلة إيجابية بين الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم وإدارة الصداع النصفي، ومن هذه الأطعمة البذور والمكسرات والحبوب الكاملة.

الحصول على المزيد من مضادات الأكسدة

تناول أطعمة تحتوي على مضادات أكسدة حيث يساعد على تقليل شدة الصداع النصفي، تتواجد مضادات الأكسدة هذه بشكل عام في لحوم البقر والأسماك والدجاج وبعض الخضار.