الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لجسم ممشوق وبشرة جذابة.. 4 نصائح للعروس قبل الزفاف

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 12:01 م
قوام ممشوق
قوام ممشوق


لا شك في أن كل فتاة تحلم بأن تكون كالملكة المتوجة في ليلة زفافها، جسم منحوت، وقوام ممشوق، وبشرة صحية لا شوائب فيها ولا حبوب.

فالوصول إلى هذا الهدف ليس أمرا صعبا، لكنه يحتاج إلى مثابرة واتباع عدد من النصائح مبكرا، خلال فترة لا تقل عن شهر من موعد الزفاف.

4 نصائح للعروس قبل زفافها

نحت الجسم قبل الزفاف

تحرص الفتيات على نحت الجسم والحفاظ على وزن مثالي، في فترة ما قبل الزفاف، لكن مهمتها الأساسية قبل شهر من الزفاف، ومع اقتراب الموعد أن تنتبه اكثر وأكثر إلى جسمها، بحيث لا تكتسب أي وزن، ويساعدها في ذلك اتباع حمية غذائية لتثبيت الوزن، وممارسة بعض التمارين الرياضية، فضلا عن تناول الكثير من الماء لمساعدة الجسم في التخلص من السموم.

التخلص من التصبغات

بينما تعاني العديد من الفتيات من ظهور بعض التصبغات على الجلد، وخصوصا في المناطق الحساسة، تحتاج هذه المشكلة إلى حلول جذرية قبل الزفاف.

ويمكن التخلص من تلك التصبغات من خلال بعض الوصفات الطبيعية، لكن لا بد أولا من التاكد من أن هذه الوصفات ليست ضارة على البشرة.

إزالة الشعر الزائد

إن إزالة الشعر الزائد تعتبر خطوة مهمة جدا للفتيات المقبلات على الزواج، لتبدو الفتاة أكثر جمالا ونعومة.

ولكن لا بد أن تدرك الفتاة أن إزالة الشعر الزائد من الجسم لا يتم دفعة واحدة، فمثلا يمكن إزالة شعر الوجه قبل العرس بيوم واحد فقط، أما شعر الجسم فيمكن إزالته قبل 3 أيام من الزفاف.

وفي حال كانت بشرة العروس حساسة فمن الأفضل إزالة الشعر الزائد قبل أسبوع من الزفاف، الحفل لتفادي احمرار البشرة أو تورمها خلال الزفاف.

تقشير وتنعيم البشرة

يمكن للفتاة أن تستخدم مستحضرات تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا قبل موعد زفافها بشهر، للتخلص من الجلد الميت والجاف، مع مراعاة ترطيب البشرة بعد كل جلسة تقشير.