الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التمر للحامل.. مصدر جيد للطاقة وعلاج الإمساك

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 02:15 م
فوائد التمر
فوائد التمر


فوائد التمر للحامل.. هذا ما تبحث عنه الكثير من السيدات الحوامل، اللائي يردن معرفة ما إذا كان التمر مفيدا لصحتهن وصحة أجنتهن.

فإلى جانب فوائد التمر في أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، يعتبر بمثابة وجبة خفيفة ومثالية، لأن السكريات الموجودة بها تتحلل لتوفير الكمية المُثلى من الطاقة من دون رفع مستويات السكر في الدم.

وإليكم أبرز فوائد التمر للحوامل.

فوائد التمر للحامل

للتمر 6 فوائد يمكن للسيدة الحامل الحصول عليها من خلال تناول كمية مناسبة منه، تشمل ما يلي:

يمد الحامل بالطاقة

خلال فترة الحمل، تحتاج الأم إلى الطاقة أكثر من المعتاد، وبالتالي فإن التمر يعد خيارا مثاليا، لأنه يوفر السكريات الطبيعية، بجاتنب بعض العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للحامل.

علاج الإمساك

يعتبر التمر مصدرا غنيا للألياف الغذائية، ومن ثم فإنه مفيد جدا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، واالتخلص من بعض مشكلاته، مثل الإمساك الذي يزداد خلال فترة الحمل.

إنتاج الأحماض الأمينية وحمض الفوليك

يوفر التمر كمية جيدة من البروتينات اللازمة لبناء الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الجسم، كما أنه يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية المتعلقة بالدماغ والحبل الشوكي.

غني بفيتامين ك

بينما يولد الأطفال بكميات منخفضة من فيتامين ك، الذي يساعد في نمو العظام، فإن التمر من أهم ما يمكن للأم تناوله أثناء فترة الحمل وبعد الولادة، حتى يمكن لطفلها أن يحصل على هذا الفيتامين.

تقوية عظام وأسنان الطفل

يحتوي التمر على المغنيسيوم، وهو معدن أساسي يساعد في تكوين الأسنان والحفاظ على صحة العظام، وبالتالي يمكن للأم تناول التمر خلال فترة الحمل، لأن جنينها سوف يستفيد من هذا المعدن المهم.

كما يساعد التمر في منع نقص المغنيسيوم أثناء الحمل، والذي قد يَزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن، وتسمم الحمل، واختلال المشيمة والولادة المبكرة.

غني بالحديد

يوفر التمر نسبة جيدة من الحديد والمواد الكيميائية النباتية، مما يساعد في الوقاية من فقر الدم أثناء الحمل.