الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم.. عليك بمستحضرات فيتامين E

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 07:15 م
كريم لازالة الخطوط
كريم لازالة الخطوط البيضاء في الجسم


كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم.. يرغب الكثير من الأشخاص وخاصة النساء في معرفة أفضل كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم؛ إذ إن 90% من الأشخاص يعانون من وجود علامات التمدد والخطوط البيضاء في الجسم بدرجات متفاوتة لاسيما النساء عقب الحمل والولادة، وبالرغم من كون الخطوط البيضاء ليست ضارة ولامؤلمة ويمكن عدم علاجها، فإن مظهرها قد يسبب الإزعاج الشديد وفقدان الثقة بالنفس لدى بعض الأشخاص؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم.

كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم

وعن كريم لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم، يوضح الدكتور باسم حماد، أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية وتجميل الجلد والليزر، أنه مع تطور التقنيات التجميلية بشكل هائل أصبح بالإمكان تخفيف مظهر الخطوط البيضاء بالجسم من خلال عدة طرق، لافتًا إلى أن استعمال المستحضرات الموضعية لن يحقق النتائج المرجوة خلال وقت قصير، ولكنها تستلزم المداومة على الاستخدام لعدة أشهر لتقليل مظهر آثار التمدد.

سيدة تعاني من خطوط بيضاء شديدة بالبطن

ويشير الدكتور باسم حماد، إلى أن طبيب الجلدية المختص قد يوصي المريض باستعمال بعض الكريمات لمعالجة الخطوط البيضاء في الجسم ومن أبرزها ما يلي:

كريم الريتينول

تشيربعض الدراسات إلى أن كريمات الرتينوئيدات، وخاصة التريتينوين الذي يُستخدم بوصفة طبية، يسهم في تحسين مظهر علامات التمدد الحديثة أى التي ظهرت خلال عدة أشهر فقط.

ويذكر أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية  أن التريتينوين يعيد بناء الكولاجين فتظهر علامات التمدد كالجلد الطبيعي، لافتًا إلى أن النتائج المتوقعة من استعمال كريمات الريتينويد قد تكون ضئيلة جدًا؛ إذ ينصح باستعمال كريمات الريتينول لمدة ستة أشهر على الأقل بشكل منتظم حتى تظهرأى نتائج واضحة.

كريمات الببتيدات

 كما قد يوصي الطبيب باستخدام الكريمات التي تتضمن بيبتيدات من أجل تقليل ظهور علامات التمدد على الجلد، فهذه المكونات تدعم تجديد البشرة وتسرع الشفاء عن طريق تحفيز الكولاجين والإيلاستين بالجلد.

كريمات وزيوت فيتامين E

 كما يمكن استعمال كريمات وزيوت علامات التمدد الغنية بفيتامين E مما يغذي البشرة ويسهم في زيادة مرونة الجلد. 

ويؤكد الدكتور باسم حماد، أن فيتامين E يعد أحد مضادات الأكسدة التي تفيد في تخفيف تلف الجلد نتيجة الجذور الحرة، كما يساعد زيت فيتامين E على معالجة علامات التمدد البسيطة أو التي ظهرت حديثًا، منبهُا إلى أنه يحقق فعالية مع العلامات الناضجة وكذلك العميقة.