الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تنفيذا لقرار هيئة الدواء.. زيادة سعر بنادول أدفانس الأزرق الخاص بعلاج البرد

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 08:57 م
 بنادول أدفانس الأزرق
بنادول أدفانس الأزرق


شهد سوق الدواء المصرية زيادة سعر دواء بنادول أدفانس بنسبة 41%، والمستخدم  كمسكن للآلام وعلاج الصداع وتخفيف أعراض البرد والزكام؛ تنفيذا لقرار لجنة التسعير التابعة لـ هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر بنادول أدفانس الأزرق

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء بنادول أدفانس من 22 جنيها إلى 31 جنيها؛ ويستخدم الدواء تحت إشراف طبي في علاج الصداع، والحمى، وتخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتخفيف آلام الظهر والأسنان، وتخفيف أعراض البرد والزكام.

يذكر أن ارتفاع سعر الدواء في السوق المصري يخضع لقرار هيئة الدواء المصرية، ممثلة في لجنة التسعير، بعد مراجعتها لطلب الشركة المنتجة أو المستوردة؛ بغرض استدامة المنتج الدوائي بالسوق، في ظل الارتفاع العالمي في أسعار الخامات والنقل.

 

 

تحذير من هيئة الدواء من عبوات مقلدة في السوق

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية من شهر أغسطس الجاري، منشورات تحذيرية للمواطنين ومقدمي الخدمات الصحية، من عبوات مقلدة لأدوية علاجية بالسوق الدوائي المصري.

وحذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مقلدة لدواء سيبروباي أقراص تركيز 500 مجم، ويحمل تشغيلة رقم 471، وكذا عبوات مقلدة من سيبروباي أقراص تركيز 750 مجم برقم تشغيل 280، المستخدمان في علاج التهابات المسالك البولية، وعدوى الجهاز التنفسي السفلي.

وحذرت هيئة الدواء، أيضا من العبوات المقلدة من دواء هاي بيوتيك إن 600 مجم معلق، المستخدم في علاج التهاب الجيوب الأنفية البكتيري، والالتهاب الرئوي، تحمل تشغيلة رقم 216402.