الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تحذير من الإفراط في استخدام شفرات الحلاقة.. تسبب طفحا جلديا وظهور النتوءات

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 03:30 ص
افراط استخدام شفرات
افراط استخدام شفرات الحلاقة


يفرط كثير من الأشخاص في استخدام شفرات الحلاقة لعدة أشهر متتالية حتى تصبح غير حادة وصدئة، حيث يمكن أن يكون لها أضرار وآثار سلبية تضر بالجسم، وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة كريستينا سوما.

أضرار الأفراط في استخدام شفرات الحلاقة

وقالت الدكتورة كرستينا سوما في تصريحات لـ the sun، إن معظم الناس يتمسكون بشفرات الحلاقة الخاصة بهم لفترة أطول بكثير مما يوصي به خبراء الصحة.

وأضافت الدكتورة سوما: فقد نصحت باستبدال شفرات الحلاقة الخاصة بك كل خمس إلى سبع عمليات حلاقة.

كما تابعت: يعتمد تكرار التغيير أيضًا على عوامل أخرى، مثل عدد مرات الحلاقة وعدد المناطق، وسمك شعرك ونوعه، وجودة الشفرة، وما إذا كنت جيدًا في غسل الماكينة بعد الاستخدام، إذ أن شفرات الحلاقة تصاب بانسداد بخلايا الجلد والصابون وبقايا الشعر، وتبدأ الشفرات بالصدأ.

 

 

على الرغم من أن الشفرات باهتة ومغطاة بالأوساخ، إلا البعض في الواقع أكثر عرضة لجرح نفسه مقارنة بشفرات جديدة، وفقًا للدكتور سوما، ومن غير المرجح أن يحصل على حلاقة جيدة.

يمكن أن يكون للبكتيريا المتراكمة على ماكينة الحلاقة بمرور الوقت بعض العواقب السيئة أيضًا، حيث أشارت طبيبة الأمراض الجلدية، إلى أن استخدام شفرة حلاقة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى طفح جلدي ونتوءات أثناء الحلاقة وشعر نام تحت الجلد والتهاب أو صدمات في الجلد، والأخطر من ذلك أنه يمكن أن يؤدي إلى جروح وربما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.