الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كل ما تريد معرفته عن عمليات تجميل الثدي.. 3 أنواع اختاري المناسب لكِ

السبت 26/أغسطس/2023 - 09:43 م
تجميل الثدي
تجميل الثدي


تحدث الدكتور علي جابر، أخصائي التجميل، عن تجميل الثدي للسيدات، موضحًا أن تجميل الثدي ينقسم إلى 3 أنواع وهي تكبير الثدي، تصغير الثدي، وشد ورفع الثدي، ويتم اللجوء له في حالات الثدي المترهل.

تكبير الثدي

وذكر الدكتور علي جابر، أن تكبير الثدي يتم بإحدى الطرق التالية:

  • حقن الدهون الذاتية، وذلك عن طريق شفط الدهون من مناطق زي البطن أو الفخذين، ويُعاد حقنها مرة أخرى في الثدي لزيادة حجم الثدي.
  • حشوات السيليكون وتكون بمقاسات مختلفة يمكن وضعها حسب رغبة العميلة.

تصغير الثدي

أوضح الدكتور علي جابر، أن تصغير الثدي يلزم معه عمل شد ورفع للثدي، ويتم إجراء هذه العملية عندما يكون حجم الثدي كبير يسبب مشاكل كثيرة للسيدة، مثل ألم في الكتف، تسلخات بين الثديين وحولهم، وجع في الظهر، ولذلك يتم إجراء عملية تصغير الثدي وتجميلة.

شد ورفع الثدي

وأشار علي جابر، إلى أن عملية شد ورفع الثدي يتم إجراؤها للسيدات اللواتي فقدن جزء كبير من وزنهن مما أدى إلى حدوث ترهل في الثدي، ولكن حجم الثدي ليس كبير، وبالتالي لا تحتاج المرأة إلى تكبير أو تصغير الثدي فقط ما تحتاجه هو الحفاظ على الحجم الموجود حاليًا، ولكن يتم رفع الحلمة والهالة لي الوضع المناسب.

معلومات عن عمليات تجميل الثدي

  • متوسط وقت عملية تجميل الثدي يختلف على حسب نوع العملية إذا كان تكبير أو تصغير أو شد ورفع، ولكن المتوسط يكون من ساعتين لـ 3 ساعات.
  • الجرح المتوقع يتوقف أيضًا على حسب العملية، على سبيل المثال عمليات التكبير يكون الجرح بسيط أما جرح تصغير الثدي يكون بالعرض أسفل الثدي وأخر بالطول ولكن لا يكون له أثار لأن الخياطة تكون تجميلية وتختفي ببعض الكريمات التجميلية كما قال الدكتور على جابر.
  • فترة الاستشفاء في عمليات تجميل الثدي  تأخذ 3 أيام، وحال تم استخدام السليكون يحتاج المريض حوالي أسبوع للاستشفاء.