الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟.. نصائح مهمة لا تفوتك

الخميس 24/أغسطس/2023 - 08:30 م
كيف أحصل على رقبة
كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟


كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟.. سؤال هام يرغب العديد من النساء في معرفة إجابته، لاسيما مع التقدم في العمر؛ إذ تفقد البشرة بشكل طبيعي مرونتها، ومن ثم يحدث ترهل في جلد الرقبة، مما يسبب الشعور بالانزعاج والحرج وكذلك انعدام الثقة بالنفس لدى كثيرمن السيدات؛ فهيا نتعرف خلال السطور التالية على كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟.

كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟

ولمعرفة إجابة سؤال كيف أحصل على رقبة مشدودة في المنزل؟، يقدم غالبية خبراء العناية بالبشرة والجسم مجموعة من النصائح والطرق المنزلية، التي  تفيد في شد بشرة العنق بشكل طبيعي، على النحو التالي: 

استخدام عصا الرقبة

تعد عصا الرقبة إحدى أفضل الطرق للحصول على بشرة صحية ومشدودة وتفيد كذلك كإجراء وقائي قبل أن تظهر علامات الشيخوخة. 

التدليك الساخن

يفيد التدليك الساخن حول الرقبة في تخفيف التجاعيد؛ إذ تدعم الحرارة إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة.

سيدة تقوم بعمل قناع للرقبة

تمارين الرقبة

احرصى دومًا على تحريك رقبتك منى ألج المحافظة على الجلد لينًا ومشدودًا، فيمكنك ممارسة بعص التمرينات مثل: اليوجا للحفاظ الرقبة وثباتها وقوتها.

اتباع نظام غذائي صحي

يفيد اتباع نظام غذائي صحي متوازن في عدم اكتساب وزن زائد ؛ فالوزن الزائد يزيد من مرونة البشرة ومن ثم تمددها لفترة طويلة، فعلينا ضرورة التحكم في الوزن.

شرب المياه بكثرة 

يعد ترطيب البشرة من أهم العوامل للحفاظ عليها وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة؛ لذا يجب أن نكثر من شرب الماء الغني بالمعادن لمنح البشرة حول الرقبة النعومة والثبات.

أقنعة الرقبة

يمكن كذلك عمل قناع الرقبة مثل أقنعة الوجه؛ من أجل منح جلد الرقبة العناصر الغذائية الصحيحة التي تحتاجها بشكل مباشر، ومن أفضل أقنعة الرقبة التي ينصح بها: قناع الموز.