الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام قطرات للعين بسبب التلوث البكتيري

الأحد 27/أغسطس/2023 - 01:24 ص
قطرات عيون
قطرات عيون


حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) المواطنين على تجنب شراء أو استخدام نوعين مختلفين من قطرات العين بسبب التلوث البكتيري أو الفطري المحتمل.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام قطرات للعين

التحذير مخصص لـ "Dr. Berne's MSM Drops 5% Solution" و"LightEyez MSM Eye Drops – Eye Repair"، حيث إن العدوى المحتملة يمكن أن تهدد الرؤية والحياة، إذ تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها لا تعرف أي شخص أبلغ عن مشكلة بسبب استخدام المنتجات.

ووجد اختبار إدارة الغذاء والدواء للمنتجين أنهما ملوثان بالميكروبات ولم يكونا معقمين، كما يتطلب القانون الفيدرالي،  كما قالت الوكالة إن كلا المنتجين يحتويان على ميثيل سلفونيل ميثان (MSM) كعنصر نشط، وهو غير معتمد في منتجات قطرة العين.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: إن استخدام قطرات العين الملوثة يمكن أن يؤدي إلى عدوى طفيفة إلى خطيرة تهدد الرؤية والتي يمكن أن تتطور إلى عدوى تهدد الحياة.

 

 

وتنصح أي شخص يعاني من علامات أو أعراض التهاب العين بالتماس الرعاية الطبية على الفور، كما تؤكد على ضرورة التخلص من قطرات العين السابقة لتجنب الإصابة.

وفي وقت سابق من هذا العام، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من العلامات التجارية الأخرى لقطرات العين المرتبطة بتفشي البكتيريا المقاومة للأدوية، حسبما ذكرت شبكة سي بي إس نيوز، وقالت شبكة سي بي إس: “إن تفشي المرض مرتبط بما لا يقل عن أربع وفيات في 18 ولاية وعشرات الإصابات”.