السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو شعور التهاب الحلق الناتج عن فيروس كورونا؟

الأحد 27/أغسطس/2023 - 07:00 ص
التهاب الحلق
التهاب الحلق


خلال هذه الفترة، ومع ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا إذا أُصيب الشخص بـ التهاب الحلق يبدأ في التساؤل عن إذا كان السبب هو الحساسية أو الإنفلونزا أو بداية الإصابة بكورونا، والحقيقة أنه من الصعب معرفة الفرق بينهما.

ذكر بعض الأشخاص أن التهاب الحلق الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا يصاحبه مجموعة من الأعراض بدءا من الكحة والتهيج إلى الألم الحاد الذي يجعل الشخص يشعر بصعوبة في البلع.

قال جراهام سنايدر، دكتوراه في الطب، ماجستير، المدير الطبي للوقاية من العدوى وعلم الأوبئة بالمستشفيات في جامعة كاليفورنيا، إن الالتهابات البكتيرية، مثل التهاب الحلق العقدي، يمكن أن تسبب أيضًا التهاب الحلق، لذلك من المستحيل تشخيص حالتك بناءً على أعراض التهاب الحلق وحده، وذلك أفضل ما يمكنك فعله عندما تعاني من التهاب في الحلق هو إجراء اختبار فيروس كورونا.

لكن الإصابة بالتهاب الحلق لا تضمن إصابتك بفيروس كورونا. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، ولكن لا تزال لديك الأعراض، قال برايس إنه من الأفضل البقاء في المنزل والراحة.

الإصابة بالتهاب الحلق لا تضمن الإصابة بفيروس كورونا، وذلك إذا كنت تعاني من  هذه المشكلة وليس هناك أعراض أخرى يفضل البقاء في المنزل والحصول على قسط من الراحة.

التهاب الحلق

كيف يمكنك تهدئة التهاب الحلق في المنزل؟

يمكنك محاولة التعامل مع التهاب الحلق في المنزل  باستخدام مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية، مثل أسيتامينوفين أو إيبوبروفين.

"الغرغرة بالمياه المالحة هي أيضًا طريقة جيدة لتخفيف الأعراض حيث تعمل على  سحب السوائل من أنسجة الحلق وتقليل بعض الالتهابات.

من الأفضل مراجعة مقدم الطبيب الخاص بك لتحديد المسار الصحيح للعلاج نظرًا لأن خيارات العلاج يمكن أن تختلف بناءً على سبب التهاب الحلق على سبيل المثال، قد يشمل علاج الحساسية مضادات الهيستامين، ولن تكون المضادات الحيوية فعالة إلا في علاج العدوى البكتيرية العقدية.

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا، يجب بتهدئة التهاب الحلق عن طريق البقاء رطبًا والحفاظ على رطوبةالحلق. يمكنك تناول أقراص الاستحلاب أو استخدام جهاز ترطيب الهواء أو احتساء الشاي الساخن.