الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية.. تعرفي عليها

الأحد 27/أغسطس/2023 - 12:30 م
البشرة الدهنية
البشرة الدهنية


يعاني أصحاب البشرة الدهنية من لمعانها الزائد، مما يجعلهم أكثر عرضة لبعض المشكلات مثل ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها.

ويبحث الكثير من الأشخاص، وخصوصا الفتيات عن روتين العناية بالبشرة الدهنية، حتى يمكنهم التخلص من مشكلاتها، وتجنب ظهور الحبوب والبثور التي تكون ناتجة في أغلب الحالات عن انسداد مسام الجلد.

فيما يلي 6 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:

تنظيف البشرة

أول ما ينبغي القيام به هو تنظيف البشرة صباحا ومساء، لإزالة الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة والأوساخ وآثار المكياج المتراكمة على البشرة، مما يمكنها من إصلاح نفسها.

استخدام التونر

من خطوات العناية بالبشرة الدهنية استخدام التونر الذي يساعد على التخلص من الرواسب الكلسية للماء، وتعديل إفراز الزيوت في البشرة، والحفاظ على درجة حموضة البشرة PH.

ويجب على اصحاب البشرة الدهنية استخدام تونر يحتوي على حمض الساليسيليك، أو الشاي الأخضر.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة خطوة مهمة جدا من روتين العناية بالبشرة الدهنية، والحفاظ على نضارتها، لذا يجب علينا أن نقوم بترطيب البشرة مع اختيار المستحضر المناسب، ويفضل أن يكون سائلا، حتى نتفادى مشكلة انسداد مسام الجلد.

ماسكات للبشرة

يمكن استخدام بعض الماسكات وتطبيقها على الوجه مرة أو مرتين في كل أسبوع، شريطة ان يتم اختيار التكيبة التي تناسب البشرة، فهذا من شانه أن يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

استخدام واقي الشمس

واقي الشمس ليس رفاهية مثل ما يعتقد البعض، لذا فإن من روتين العناية بالبشرة بشكل عام، والبشرة الدهنية بشكل خاص، استخدام واقي الشمس، الذييقي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

تجنب لمس الوجه

يجب تفادي لمس الوجه، حتى لا يتم نقل الزيت والبكتيريا من اليدين إلى الوجه، وفي حال الاضطرار إلى لمس الوجه يجب مراعاة غسل اليدين جيدا والتأكد من أنهما نظيفتان.