الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو الهيدرافيشيل؟.. يجعل بشرتك أكثر إشراقًا

الأحد 27/أغسطس/2023 - 03:01 م
ما هو الهيدرافيشيل؟
ما هو الهيدرافيشيل؟


ما هو الهيدرافيشيل؟.. سؤال يشغل بال العديد من النساء المهتمات بالعناية بالبشرة، واللاتي قد سمعن عن تقنية الهيدرافيشيل أو نصحهن أحد الأصدقاء بفوائد استعمالها؛ إذ يعد إجراء غير جراحي، ومناسب للعديد من أنواع البشرة، كما يفيد في علاج الكثير من مشكلاتها؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما هو الهيدرافيشيل؟.

ما هو الهيدرافيشيل؟

وللإجابة عن سؤال ما هو الهيدرافيشيل؟، تؤكد الدكتور ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن  الهيدرافيشيل يعد أحد التقنيات العلاجية التي تتم من داخل عيادة أخصائي الجلدية  وتفيد في ترطيب البشرة وتعيد إليها نضارتها، وكذلك تسهم في تضييق المسام. 

وتشير الدكتور ياسمين مأمون إلى أن الهيدرافيشل يتم من خلال وضع بعض الأمصال على البشرة باستعمال جهاز مخصص، يكون عبارة عن قلم صغير متصل بأنبوب لتوصيل المواد التي تُوضع على البشرة، وعادة ما يتضمن ثلاث خطوات وهي على النحو التالي: 

  • تنظيف البشرة بعمق.
  • وأيضًا تقشير البشرة.
  • وكذلك ترطيب البشرة.

وتؤكد أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن الهيدرافيشل بالرغم من انه إجراء غير متوغل ولكنه يعالج مشكلات جلدية عديدة، ومنها: حب الشباب وأيضا الجفاف وكذلك التجاعيد. 

سيدة تجري جلسة هيدرا فيشل للوجه

كم تستغرق جلسة هيدرا فيشل للوجه؟

ولمعرفة كم تستغرق جلسة هيدرا فيشل للوجه؟، تذكر أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن العلاج بالهيدرا فيشل عادة ما يستغرق مدة تتراوح ما بين ما بين 30 ـ 45 دقيقة، مؤكدة أنه في نهاية الجلسة، يمكن ملاحظة النتائج على البشرة؛ إذ تبدو أكثر إشراقًا وتكون المسام نقية.

كم تدوم نتيجة الهيدرافيشل؟

وعن سؤال كم تدوم نتيجة الهيدرافيشل؟، تلفت الدكتور ياسمين مأمون الانتباه إلى أن نتائج الهيدرافيشل لن تظل دائمة، ولكنها تتلاشى بعد فترة تتراوح ما بين 4 ـ 6 أسابيع، مشيرة إلى أنه يمكن عمل جلسة مرة أخرى كلّ شهر.