الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟.. ثلاث خطوات رئيسية تعرفي عليها

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 01:00 ص
ما مراحل تنظيف البشرة
ما مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟


ما مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟.. سؤال قد يشغل بال بعض النساء، وبخاصة المقبلات على استخدام تقنية الهيدرافيشل لتنظيف البشرة الاعتناء بها؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على ما مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟.

ما هي مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟

وللإجابة عن سؤال ما هي مراحل تنظيف البشرة بجهاز الهيدرافيشل؟، توضح الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، في العادةً يتم إجراء  الهيدرافيشل على ثلاث خطوات رئيسية، لافتة إلى أنه قد  يشتمل على بعض الخطوات الإضافية لدى بعض عيادات التجميل، إذ أن الامر قد يختلف حسب احتياجات ومشكلات البشرة التي قد تتفاوت من امرأة لأخرى.

وتذكر أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر أن إجراء الهيدرافيشل ليس معقدًا، ويتم على عدة مراحل على النحو التالي:

تنظيف البشرة 

يقوم الهيدرافيشل خلال المرحلة الاولى بتنظيف البشرة وإزالة الشوائب العالقة في المسام، من خلال محلول مائي ثم يتم استعمال جهازًا يشبه العصا مزود برأس لإزالة الأوساخ والدهون من المسام وخلايا الجلد الميت، عن طريق تقنية شفط أو سحب تشبه الدوامة، مما يجعل المسام نظيفة ومفتوحة، مما يسهل تنظيفها بعمق خلال خطوة التقشير التالية.

سيدة تخصع لجلسة تنظيف البشرة بالهيدرافيشل

تقشير البشرة

وخلال هذه الخطوة يقوم الطبيب بتغير رأس الجهاز، ويستخدم رأسًا أخرى يمر عن طريقها محلول كيميائي مثل حمض الجليكوليك بنسبة  7.5%؛ ليقوم بعمل تقشير لطيف للبشرة يزيل الطبقة المتضررة من البشرة وينقي المسام بعمق، كما أنه يوحد لونها ويخلصها من التصبغات.

تنقية المسام وإزالة الشوائب

يقوم بعض الأطباء بعمل خطوة تنظيف إضافية من خلال استخدام شفط أقوى وغير مؤلم من أجل المزيد من تنظيف وتنقية البشرة، إذ يتم خلالها إزالة الرؤوس السوداء والشوائب من المسام. 

جدير بالذكر أن الجهاز يمر على الجلد وتسهم قوة الشفط في سحب أي خلايا ميتة أو أتربة وأوساخ عالقة بمسام البشرة.

الترطيب المضاعف

وخلال خطورة الترطيب المضاعف، يقوم الطبيب بوضع السيروم المرطب والمغذي للجلد، الذي يفيد في إزالة السموممن البشرة وترطيبها وتجديد شبابها. 

العلاج بالضوء البارد LED

هناك بعض الخطوات الإضافية التي قد يقوم بها الطبيب ومنها: العلاج بالضوء البارد، الذي يقوم باختراق الجلد والخلايا، فيدعم تغلغل مكونات السيروم إلى داخل البشرة بعمق، مما يمنح البشرة نتائج أكثر فاعلية.

ويشار إلى أن الضوء الأزرق يفيد في علاج حب الشباب، فيما  يدعم الضوء الأحمر التقليل من ظهور التجاعيد.