الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عدوى بكتيريا قاتلة تصيب عملاء في فندق بالولايات المتحدة.. اعرف أعراض المرض

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 06:01 م
عدوى الفيالقة
عدوى الفيالقة


تم اكتشاف حالتين إصابة بمرض الفيالقة في فنادق لاس فيغاس بمنطقة جنوب نيفادا، الولايات المتحدة، وهو عدوى بكتيرية قاتلة، مما تعرض طاقم الفندق للتحقيق العاجل، حيث قام مسؤولو الصحة في لاس فيغاس بالتحقيق مع الضيوف الذين أقاموا في فندقي أورليانز وقصر سيزار.

ذكر البيان الصحفي الصادر عن منطقة جنوب نيفادا الصحية (SNHD) أن الأشخاص الذين أقاموا في أي من الفنادق المذكورة قد أثبتت إصابتهما بمرض Legionnaire الفيالقة.

وأجرت الفنادق معالجة لأنظمة المياه بمساعدة تحقيقات المناطق الصحية، وبعد ذلك لم يتم اكتشاف أي بكتيريا، ولكن بدأت الفنادق في إخطار الضيوف الذين يتعرضون لخطر الإصابة بالمرض. 

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز التفاصيل حول مرض الفيالقة وأعراض المرض لتفادي المخاطر.

​ما هو مرض الفيالقة؟

مرض الفيالقة هو نوع من الالتهاب الرئوي الذي تسببه بكتيريا الفيلقية، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (US CDC).

وداء الفيالقة هو عدوى بكتيرية تُصيب الأشخاص بالمرض عندما يستنشقون قطرات صغيرة من الماء أو يستهلكون المياه التي يوجد بها بكتيريا حيث أنها تكون متواجدة في المياه العذبة، بما في ذلك البحيرات، ولكن هذه البكتيريا عندما تنمو في بيئات المؤسسات البشرية، تكون مصدر للقلق.

أعراض مرض الفيالقة

تبدأ الأعراض في الظهور خلال الفترة من 2 لـ 10 أيام، وهناك بعض الأعراض التي يجب على الأشخاص معرفتها، وفقًا لبيان SNHD منطقة جنوب نيفادا الصحية، تشمل الأعراض ما يلي:-

  • السعال.
  • ضيق التنفس.
  • الحمى.
  • آلام العضلات.
  • الصداع لمدة تصل إلى أسبوعين بعد التعرض.