الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟.. أخصائي جلدية تجيب

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 07:00 م
هل المشي يساعد على
هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟


هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟.. سؤال هام ترغب العديد من السيدات في معرفة إجابته، لاسيما اللاتي يعانين من وجود مشكلة السيلوليت في الجسم وخاصة بمنطفة البطن والأرداف والأفخاذ مما يسبب لهم الشسعور بالضيق والإحراج؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟.

هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟

وللإجابة عن سؤال هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟ تذكر الدكتورة رشا الشهاوي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن القضاء على مشكلة السيلوليت يحتاج لتحسين الدورة الدموية، وذلك عادة ما يتم من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة وخاصة: المشي بشكل سريع، مما يدعم تشغيل جميع العضلات بالجسم، وبالتالي يسهم في حرق السعرات الحرارية، ومن ثم يخفف تخزين الدهون حول عضلات الساقين وكذلك  الفخذين، ومن هنا يخف مظهر السيلوليت في الجسم. 

وتؤكد أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن المشي النشط يسهم في مكافحة السلوليت شريطة اتباع نظام غذائي صحي؛ لتخفيف إنتاج وتخزين الدهون.

وتنبه الدكتورة رشا الشهاوي، إلى أن الأطباء عادة ما يوصون بممارسة المشي النشط بشكل منتظم لمدة نصف ساعة حوالي 5 مرات بالأسبوع، مع  زيادة المدة بالتدريج. 

سيدة تعاني من السيلوليت

هل القهوة تزيل السيلوليت؟            

وحول سؤال هل القهوة تزيل السيلوليت؟، تشير أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، إلى أن الكافيين يفيد تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يعزز وصول الأكسجين والمغذيات، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحسس مظهر الجلد وملمسه ويشده، بالإضافة إلى أن الكافيين يمنع تكوين الدهون عن طريق  مستقبلات ألفا.

ما هي الرياضة التي تزيل السيلوليت؟

وبخصوص سؤال ما هي الرياضة التي تزيل السيلوليت؟، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أن هناك بعض الأنشطة الرياضية التي تفدي في مكافحة السيلوليت وتحسن مظهره فيبدو أقل وضوحًا ومن أبرزها ما يلي:

  • رياضة الجري.
  • وأيضًا ركوب الدراجات.
  • وكذلك التمرينات التي تقوي مقاومة الجسم ومنها:رفع الأثقال.