الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات تخفف صداع الضغط.. أكثر من شرب الماء

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 12:40 ص
مشروبات تخفف صداع
مشروبات تخفف صداع الضغط


مشروبات تخفف صداع الضغط.. يبحث الكثير من مرضى الضغط العالي وخاصة من يعانون من الشعور بالصداع الناتج عن الضغط المرتفع عبر "جوجل" عن مشروبات تخفف صداع الضغط، الذي يعد أحد الحالات الطبية التي تستلزم المتابعة، وفي حال كان يصاحبه ارتفاع شديد في ضغط الدم، فهنا يعد حالة طارئة تتطلب التوجه للطوارئ؛ من أجل خفض ضغط الدم حتى يصل للحد الآمن، وإلا سيتعرض المريض لحدوث مضاعفات ربما تهدد حياته؛ فهيا نتعرف خلال السطور التالية على مشروبات تخفف صداع الضغط.

مشروبات تخفف صداع الضغط

وعن مشروبات تخفف صداع الضغط، يذكر يوضح الدكتور هيثم الشحات، استشاري القلب والأوعية دموية، أن هناك العديد من المشروبات التي قد تسهم في تقليل الشعور بالصداع الناتج عن الضغط المرتفع، ومن أبرزها ما يلي:

الماء

يفيد الإكثار من شرب الماء في التقليل من حدة الصداع؛ فالمياه تدعم ترطيب الجسم وتفيد في علاج الجفاف، وقد أثبت الدراسات فاعلية الماء في تخفيف الصداع خلال مدة تتراوح ما بين 30 دقيقة  إلى ثلاث ساعات.

عصير البنجر

يفيد تناول عصير البنجر في تخفيف صداع ضغط الدم العالي؛ فالبنجر من الأغذية المحتوية على النترات الغذائية التي تسهم في  خفض ضغط الدم المرتفع.

كوب من عصير البنجر المفيد لعلاج صداع الضغط

عصير الطماطم

 يفيد أيضًا تناول عصير الطماطم في علاج المرضى الذين يشتكون من صداع الضغط المرتفع؛ إذ كشفت إحدى الدراسات التي أُجريت عام 2019 باليابان، أن تناول كوب من عصير الطماطم بشكل يومي يدعم عملية تحسين مستوى ضغط الدم الانقباضي وأيضًا الانبساطي وكذلك يحسن من مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة.

الحليب منزوع الدسم

يفيد تناول منتجات الألبان قليلة الدسم في خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وينصح استشاري القلب والأوعية دموية، المرضى الذين يعانون من صداع الضغط المرتفع بضرورة الإقلاع عن تناول الكحوليات، وكذلك الاقلال من شرب الشاي والقهوة وغيرهما من المشروبات الغنية بالكافيين.