الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد تحذير الدواء الأمريكية.. سحب قطرات عين من السوق بسبب تلوثها

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 12:30 م
قطرة للعين
قطرة للعين


جمعت شركة دكتور بيرن منتجات قطرة العين الخاصة بها من السوق، بعد تحذير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن الاختبارات الفيدرالية، وجدت دليلا على وجود تلوث بكتيري وفطري في إحدى منتجاتها، وفق cbsnews.

تحديز سابق من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

الجدير بالذكر، أن إدراء الغذاء والدواء الأمريكية حذرت منذ أيام من شراء أو استخدام نوعين مختلفين من قطرات العين، بسبب التلوث البكتيري أو الفطري المحتمل، مؤكدة على الناس تجنب الشراء.

وكان التحذير مخصص لـ شركة Dr. Berne's MSM Drops 5% Solution و"LightEyez MSM Eye Drops – Eye Repair، العدوى المحتملة يمكن أن تهدد الرؤية والحياة، على الرغم من عدم وجود أي أشخاص عانوا من مشاكل من الأدوية وفق إدارة  الغذاء والدواء

ووجد اختبار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمنتجين أنهما ملوثان بالميكروبات ولم يكونا معقمين، كما يتطلب القانون الفيدرالي. 

وقالت الوكالة إن كلا المنتجين يحتويان على ميثيل سلفونيل ميثان (MSM) كعنصر نشط، وهو غير معتمد في منتجات قطرة العين.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن استخدام قطرات العين الملوثة يمكن أن يؤدي إلى عدوى طفيفة إلى خطيرة تهدد الرؤية والتي يمكن أن تتطور إلى عدوى تهدد الحياة.

ونصحت أي شخص يعاني من علامات أو أعراض التهاب العين بالتماس الرعاية الطبية على الفور، وإذا كنت ما زلت تمتلك هذه المنتجات فجيب التخلص منها في الحال لتجنب الإصابة بمشاكل في العين.

وفي وقت سابق من هذا العام، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من العلامات التجارية الأخرى لقطرات العين المرتبطة بتفشي البكتيريا المقاومة للأدوية، حسبما ذكرت شبكة سي بي إس نيوز. وقالت شبكة سي بي إس: “إن تفشي المرض مرتبط بما لا يقل عن أربع وفيات في 18 ولاية وعشرات الإصابات”.

كما حذرت إدارة الغذاء والدواء المستهلكين من استخدام "LightEyez MSM Eye Drops – Eye Repair"، محذرة من أنها قد تشكل مخاطر صحية خطيرة، بما في ذلك العدوى التي تهدد الرؤية والحياة. ولم تتذكر شركة LightEyez القطرات ولم تستجب لإدارة الغذاء والدواء، وفقًا للوكالة.