السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تمنع النوم ليلا.. احذر تناولها

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 06:21 م
قلة النوم
قلة النوم


هناك مجموعة من الأطعمة يحرص الناس على تناولها في النهار ولكنها تمنع النوم ليلا، ومن المفضل عدم تناولها، لكي تنام بشكل جيد طوال الليل وتحصل على قسط كاف من النوم ومريح.

وفي حالة وجدت صعوبة في النوم في الليل لا بد من وضع نظام صحي واختيار أطعمة مناسبة تتناولها طوال النهار، لكي تنام بشكل جيد.

وحسب صحيفة إكسبريس، قالت مستشارة التمريض شيريل ليثجوي، من Benenden Health، إنه يجب عند تحسين النوم لابد من اتباع نظاما للسير على نهجه وخاصة تناول طعام جيد لأن الطعام الخاطئ لا يحسن جودة نومك.

أطعمة تمنع النوم ليلا.. احذر تناولها 

وحذرت من تناول الشوكولاتة في النهار فهي لا تساعد على النوم ليلا، على الرغم من أنها خيار صحي ولكنها لا تحسن النوم، وخاصة البيضاء والتي يوجد بها الحليب، حيث تتسبب في رفع مستويات السكر في الدم، وتسبب انعدام النوم.

ونصحت بعدم تناول الداكنة أيضا التي تحتوي على الكاكاو الذي يعتبر منبه ويوجد بها كافيين، بجانب الجبنة التي تحتوي على الحمض الأميني تيرامين بكميات عالية تسبب عدم النوم بشكل كاف.

وحذرت من تناول رقائق البطاطس الغنية بالملح؛ حيث تسبب جفاف في الجيم وزيادة احتباس المياه وتجعل الشحص لا يحصل على قسط الراحة الكافي.

وأكدت على ضرورة تناول الكرز الذي يساهم في الحصول على النوم الجيد نظرا لاحتوائه على الميلاتونين، بجانب نسبة عالية من المغنيسيوم، ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأضافت أنه يجب اتباع روتين منتظم لنوم صحي عن طريق تناول طعام صحي، بجانب عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، فضلا عن الابتعاد عن السكر والكافيين قبل النوم، بجانب استشارة الطبيب في حالة كنت تعاني من مشاكل آخرى تسبب قلة النوم.