السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 تمارين رياضية لحرق الدهون في فترة قصيرة

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 10:30 م
تمارين رياضية
تمارين رياضية


بينما يعد النظام الغذائي واحدا من أهم العوامل التي تؤثر في فقدان الوزن وحرق الدهون في الجسم، فإنن هناك إجراءات أخرى يمكننا القيام بها، مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية.

وفي حين يمكن للرياضة أن تلعب دورا مهما لتعزيز الصحة بشكل عام، وخسارة الدهون بشكل خاص، فإن هناك تمارين أكثر فاعلية في حرق الدهون، نرصدها في ما يلي:

تمرين القفزات الاندفاعية

وفق ما نشرته مجلة سيدتي، عبر موقعها الإلكتروني، يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الوقوف باستقامة وجعل الذراعين على الجانبين، مع ثني الركبتين قليلا، والقفز بالساقين للخارج بحيث تكونان متباعدتين أكثر بقليل من عرض الكتفين.

في الوقت نفسه، يتم دفع الذراعين للخارج وفوق الرأس، ثم إعادة الجسم إلى نقطة البداية، مع تكرار ذلك لمدة 30 ثانية من القفز المستمر.

تمرين تسلق الجبال

لأداء هذا التمرين، يمكن البدء بحركة لوح الذراع المستقيم، من خلال تثبيت اليدين على نطاق أوسع قليلا من عرض الكتفين، ثم جذب الركبة اليمنى باتجاه الصدر ومن دون رفع الوركين، ثم إرجاعها للخلف وسحب الركبة الأخرى.

تمرين البيربي

يتم تنفيذ التمرين من خلال الجلوس في وضعية القرفصاء مع ثني الركبتين، والحفاظ على استقامة الظهر، وفصل القدمين بمقدار عرض الكتفين، وبعد ذلك يتم خفض اليدين على الأرض في الاتجاه الأمامي حتى تكونا داخل القدمين، مع ثقل الوزن على اليدين، يتم رفع القدمين للخلف بحيث يكون الشخص على اليدين وأصابع القدمين، وفي شكل تمرين الضغط.

ويراعى الحفاظ على الجسم مستقيما من الرأس إلى الكعبين، مع ممارسة تمرين الضغط مرة واحدة.

تمرين اللوح الخشبي

بعد تثبيت اليدين مباشرة تحت الكتفين في نطاق أوسع قليلا من عرض الكتفين، كما لو كان الشخص على وشك القيام بتمرين الضغط، يتم الضغط على الألوية لتثبيت الجسم، مع الحرص على عدم قفل الركبتين أو ثنيهما بشكل مفرط.

بعد ذلك نقوم بتحييد الرقبة والعمود الفقري من خلال النظر إلى بقعة على الأرض تبعد نحو قدم عن اليدين، ويجب أن يتماشى الرأس مع الظهر.

السباحة

توصلت دراسة أُجريت على 24 امرأة في منتصف العمر، واستمرت 12 أسبوعا، إلى أن ممارسة السباحة لمدة 60 دقيقة 3 مرات في الأسبوع تساعد بشكل كبير في حرق دهون الجسم، وتحسِّن مرونته، وتقلل العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.