الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح للتعامل مع الرضاعة الطبيعية للتوأم.. فهم أساسيات الرضاعة أبرزها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 05:45 ص
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية للتؤام


الرضاعة الطبيعة من أصعب الأشياء التي تمر بها المرأة لأنها مسئولية كبيرة، وتزداد الصعوبة إذا كان الأم لديها توءم مما يحتاج إلى مضاعفة الجهد، وفيما يلي نستعرض كيفية إدارة توأم الرضاعة الطبيعية لجعل فترة الرضاعة سهلة.

كيفية التحكم في الرضاعة الطبيعية للتوأم

فيما يلي بعض الطرق لمساعدتك في إدارة التوأم أثناء الرضاعة الطبيعية وفق موقع healthshots:

  1. سجلي في جلسة الرضاعة الطبيعية قبل الولادة

توفر هذه الجلسات فرصة للأم لإزالة شكوكها بشأن الرضاعة الطبيعية بشكل عام وإطعام التوأم، وفهم التحديات الرئيسية التي قد تواجهها أثناء الإقامة في المستشفى، وتقييم ثدييك مسبقًا للتحقق من تشريح الثدي من شأنه أن يمنع متاعب ما بعد الولادة.

  1. فهم أساسيات الرضاعة الطبيعية

إذا لم تكن الوضعية مريحة للأم، فهناك خطر كبير من الشعور بالألم، وآلام في الجزء العلوي من الجسم، وأسفل الظهر والتي يمكن أن تؤدي إلى آلام جلسات الرضاعة الكاملة وقد تسبب أيضًا تعبًا أكبر لدى الأمهات.

  1. استخدمي مضخات الثدي

تسمح لك مضخة الثدي بشفط حليب الثدي وتخزينه لاستخدامه لاحقًا، وهو أمر آمن تمامًا. يمكن لأي فرد في الأسرة إعطاء حليب الثدي المخزن للأطفال الرضع

  1. اطلب الدعم في المنزل

تتطلب الرضاعة الطبيعية الدعم ومن الجيد دائمًا طلب المساعدة بدلًا من محاولة القيام بكل شيء بنفسك. الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بمهام مثل التجشؤ وتغيير الحفاضات والتهدئة يمكن أن يقوم بها الأب أو أي فرد من أفراد الأسرة يكون متاحًا أثناء فترة الرضاعة. وهذا يوفر الكثير من طاقة الأم.

  1. انتبه لما تأكله

يمكن أن تستهلك الرضاعة الطبيعية للتوائم معظم طاقة الجسم والوقت مما يؤدي إلى عادات أكل سيئة أو تخطي الوجبات التي تؤثر على مستويات صحتك وطاقتك بشكل كبير، وبالتالي يؤثر ذلك على الرضاعة، ولذلك من المهم الاهتمام بالطعام للشعور بالصحة والحفاظ على إمدادات حليب الثدي.