الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يصعب التنبؤ بما سيفعله.. طبيب نفسي يكشف مفاجأة عن سفاح الجيزة

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 10:30 ص
سفاح الجيزة
سفاح الجيزة


مسلسل سفاح الجيزة.. تجسيد لواقع بدأت تتكشف فصوله قبل نحو سنتين، حين أُعلن عن القبض على السفاح الحقيقي، قذافي فراج عبد العاطي.

وبينما يتصدر مسلسل سفاح الجيزة اهتمامات الكثير من المشاهدين والمتابعين، لدرجة جعلته يتصدر قوائم الأكثر تداولا والأكثر بحثا على منصات التواصل الاجتماعي، وعلى محركات البحث، والذي يلعب فيه الفنان أحمد فهمي دور السفاح الذي يتخلص من ضحاياه بأبشع الطرق، في وقت يُظهر فيه وجها آخر للمجتمع من حوله، إذ عُهد عليه أنه متدين وأنه لا يألو جهدا في مساعدة الآخرين، يبرز السؤال المهم، كيف استطاع سفاح الجيزة خداع الناس طوال هذا الوقت بالرغم من ارتكابه لهذا العدد من الجرائم البشعة؟

يصعب التنبؤ بأنه قاتل

في معرض تحليله لشخصية السفاح، قال الدكتور هشام بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن سفاح الجيزة من الشخصيات التي تقوم بارتكاب جرائم متتالية أو متتابعة، بمعنى آخر، يمكن القول إنه قاتل مستمر.

مسلسل سفاح الجيزة 

وأضاف أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر أنه «في كل الأحوال، وجدنا أن القاتل المستمر من الصعب جدا التنبؤ بأنه قاتل، فهو يتمتع بشخصية في منتهى الحنكة والقوة والترابط، بحيث لا يمكن لأحد أن يكتشفه كما أن افتضاح أمره ليس امرا سهلا، ويرجع جزء كبير من الفضل إلى التمثيل والادعاء الذي يقوم به القاتل والوجه الخارجي له».

وتابع الدكتور هشام بحري بالقول: «أري أنه بغض النظر عن المأساة نفسها، لكنه درس لنا كمجتمع ألا نحكم على الناس بالظاهر»، مضيفا: «مسألة إن واحد قاعد في المسجد وبيدعي الصلاة ويقول قال الله وقال الرسول، دي بتكون الأشكال اللي من وراها بعضهم يمارس الجريمة بشكل منظم، لذلك ينبغي دائما إن الواحد يتعامل مع الناس بالفعل الحقيقي بتاعهم».