الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

انتهاك عرض سيدات وصغيرات.. تحليل نفسي لصيدلي مدينة نصر

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 02:33 م
القبض على المتحرش
القبض على المتحرش


صيدلية تقع في مدينة نصر، كانت شاهدة على تعرض فتيات وأطفال للتحرش من جانب صاحبها الصيدلي، لينكشف المستور وفق بلاغ من محامية طليقته بفيديوهات مسربة له لارتكاب جريمته.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم المتحرش، ليروي تفاصيل ما كان يفعله بالضحايا عند إعطائهم الحقن داخل الصيدلية.

وننشر في السطور التالية التحليل النفسي للشخصية التي ترتكب هذه الجرائم، لمعرفة الدوافع التي تجعل شخصا يتحرش بالفتيات والصغار.

بعد واقعة صيدلي مدينة نصر.. تحليل نفسي لشخصية المتحرش

وشرح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن الشخصية التي ترتكب جرائم التحرش بالسيدات والأطفال معا، قد تكون لدياه رغبة جنسية كاملة ومتكررة، إما علاقة بالزوجة تكون سيئة فيحاول أن يمارس الجنس بالأطفال والسيدات، وإما لديه اضطراب جنسي والتهاب في البروستاتا فالبتالي يفرغ مع أي سيدة أو طفلة أمامه.

وكشف أن المتحرش جنسيا يكون لديه اضطراب شديد في الشخصية، وهو شخصية سيكوباتية لا يملك مشاعر ولا عاطفة ويحاول إرضاء ذاته في المقام الأول على حساب الآخرين، وخاصة إذا تم رفضه من جانب زوجته، فيجعله يتعرض للتحرش بالفتيات.

وأكمل: المتحرش في الشباب يطلق عليه شخصية سيكوباتية مضادة للمجتمع، وفي حالة كان الشخص بدأ التحرش في عمر 30 أو 40 عاما، ولم يقم بفعل هذا من قبل لابد من عمل رنين مغناطيسي على المخ، لأنه ممكن يكون فيه إصابة بالمخ.

وتابع أن: التحرش في سن من 70 لـ 80، هنا يكون بسبب مشكلة آلزهايمر، وكل سن وله المعايير التي يتم الأخذ بها قبل مرحلة التشخيص.

سبب التحرش بالأطفال

وقال الدكتور جمال فرويز لـ «صحة 24»، إن التحرش الجنسي بالأطفال فقط يكون سببه اضطراب جنسي داخل الشخص ويطلق على التحرش الجنسي بالأطفال «البيدوفيليا» وهو اضطراب يكتمل عند سن 14 سنة وله العديد من الأسباب التي تتمثل في أسباب عضوية داخل المخ تعزز رغبته الجنسية تجاه الطفل.

وتابع: السبب الآخر هو تعرض الشخص للتحرش في صغره، فتكون لديه الرغبة الجنسية القوية تجاه الأطفال في الكبر، والسبب الثالث وهو أن يكون الشخص عضوه الذكري صغيرا فيحاول التعامل مع الأطفال للإحساس بقدرته الجنسية.

وأشار فرويز، إلى أن المتحرش الجنسي إما يقوم بملامسات خارجية، أو بأصابع اليدين، وإما يقوم بهتك المنطقة الحساسة للطفل، ويسبب مشاكل عضوية ونفسية لهم.

الإجراءات اللازمة لعلاجه نفسيا 

ونصح بضرورة العلاج نفسيا في هذه الحالة، والقيام بعمل اختبارات على قدراته العقلية ورنين مغناطيسي بجانب عمل رسم مخ لمعرفة أساسيات ضرورة قبل الفحص للشخصية هذه مع فحص المخ لمعرفة مدى نشاط الكربائي في المخ لديه لتحليل دقيق لهذه الشخصية.