الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟.. الغني بالمنثول والكافور والكابسيسين

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 06:41 م
ما هو أفضل كريم لعلاج
ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟


ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة ؟.. يرغب العديد من الأشخاص في معرفة ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟، من أجل علاج مشكلة تمزق الأربطة وتجنب حدوث مضاعفات غيرمرغوبة؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟.

ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟

وللإجابة عن سؤال ما هو أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة؟، ينصح الدكتور بيجاد هشام، استشاري جراحة العظام والمفاصل والمناظير باستخدام الكريمات المضادة للالتهابات التي تفيد في منع أو تقليل الالتهابات الموضعية بالأربطة وأنسجة العضلات، ومنها: الكريمات التي تتضمن ديكلوفيناك الصوديوم، وأيضًا الكريمات الغنية بالمنثول والكافور والكابسيسين التي تفيد في تخدير النهايات العصبية وتخفف الشعور بالألم.

ويشير إلى أن الإصابة بتمزق أربطة الكاحل، قد تكون بسيطة في كثيرمن الحالات ولا تحتاج للكثير من الإجراءات العلاجية حتى تشفى، منبهًا إلى أنه في حالات أخرى قد تستوجب التدخل الطبي الذي يتناسب مع حجم الإصابة حتى يتم شفاء المريض.

شخص يعاني من تمزق أربطة الكاحل

أدوية علاج تمزق أربطة الكاحل

وبشأن أدوية علاج تمزق أربطة الكاحل، يشير إلى أنه في غالبية الحالات، يتم علاج تمزق أربطة الكاحل من خلال تناول مسكنات الألم دون وصفة طبية خاصة للتخلص من  على ألم التواء الكاحل وهي كما يلي:

  • إيبوبروفين ومنها: أدفيل، وموترين آي بي وغير ذلك.
  • أو أيضًا يمكن تناول نابروكسين الصوديوم مثل أليف.
  • أو كذلك هناك عقار أسيتامينوفين مثل: تايلينول، وغيره. 

مدة شفاء تمزق الأربطة

وبخصوص مدة شفاء تمزق الأربطة، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أن الجسم عادة ما يتغلب على تمزق الأربطة من خلال عملية التليّف التي تحتاج لمدة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أسابيع، كما أن ربط المفصل يسهم في تثبيته، مما يدعم عملية الشفاء الطبيعية.